News Details

القلعة تعلن توقيع اتفاق بيع كامل حصتها بشركة الرشيدي الميزان(10/11/2015 13:23:22)

أعلنت شركة القلعة أن مجموعة جذور التابعة لها قامت بتوقيع اتفاق لبيع كامل حصتها من أسهم شركة مصانع حلويات الرشيدي الميزان، قام بإبرام اتفاق الاستحواذ شركة العليان المالية المحدودة وبعض شركاتها التابعة.

أعلنت شركة القلعة (كود البورصة المصرية CCAP.CA) – وهي شركة رائدة في استثمارات الصناعة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا – أن مجموعة جذور التابعة لها قامت بتوقيع اتفاق لبيع كامل حصتها من أسهم شركة مصانع حلويات الرشيدي الميزان، في عملية تقدر القيمة الإجمالية لحقوق الملكية بالشركة بنحو 518 مليون جنيه. وقام بإبرام اتفاق الاستحواذ شركة العليان المالية المحدودة وبعض شركاتها التابعة.

ويبلغ نصيب شركة القلعة في ملكية مصانع حلويات الرشيدي الميزان 55% (بصورة غير مباشرة).

وإلى جانب نصيب شركة القلعة من الحصيلة النقدية الناتجة عن بيع الرشيدي الميزان، ستثمر عملية التخارج المذكورة عن تسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية القلعة لعام 2015، بما في ذلك تخفيض الديون على مستوى شركة القلعة والشركات التابعة، علمًا بأن عملية بيع الرشيدي الميزان ستؤدي إلى تحفيض الديون المجمعة لشركة القلعة بنحو 237 مليون جنيه مصري.

وقد قامت شركة القلعة بتكليف المجموعة المالية هيرميس للقيام بدور المستشار المالي في عملية البيع، بينما قام مكتب العربية للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني لشركة القلعة. فيما قامت شركة سي آي كابيتال بدور المستشار المالي وقام مكتب الاستشارات القانونية حلمي وحمزة وشركاه بدور المستشار القانوني لشركة العليان المالية.