News Details

تعلن أوراسكوم كونستراكشون عن افتتاح محطتي العاصمة الادارية الجديدة والبرلس بقدرة إجمالية 9600 ميجاوات في مصر(25/07/2018 11:31:16)

تعلن شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد عن قيام فخامة رئيس جمهورية مصر العربية ووزير الكهرباء المصري اليوم بإفتتاح محطتي العاصمة الادارية الجديدة والبرلس لتوليد الكهرباء بحضور كبار الشخصيات والزوار.
وقامت شركة أوراسكوم لإلنشاءات بالشراكة مع شركة سيمنز Siemens ببناء محطتين من ثالث محطات هي من أضخم محطات توليد الكهرباء في العالم بقدرة إنتاجية إجمالية 9.600 ميجاوات.
في محطة البرلس التي بدأت بها الاعمال بعد وجدير بالذكر أن الجدول الزمني لتنفيذ كال المشروعين كان في غاية الصعوبة خاصةً المحطتين الاخرتين والتي واجهت العديد من التحديات، وبالرغم من ذلك فهي أول الثالث محطات الضخمة لتوليد الكهرباء التي تم
الانتهاء من إنشاءها. كما تطلب بُعد موقع محطة البرلس القيام بأعمال إضافية في إطار الهندسة التقنية المدنية ) engineering geotechnical مع أعمال تحسين التربة وأعمال الخوازيق الزائدة عن المتوقع ، وأيضاً أعمال بحرية هائلة وهياكل ضخمة لسحب مياه البحر.
هذا وقامت شركة أوراسكوم لإلنشاءات بإضافة 12500 ميجاوات إلى الشبكة القومية المصرية خلال الثالث سنوات الماضية، ما يؤكدعلى مكانتها كشركة رائدة في قطاع الكهرباء في منطقة الشرق الاوسط.