News Details

" الاسكندرية للحاويات " تقرر تجزئة أسهمها استعداداً للطروحات :اللواء محمد يوسف نسبة الطرح والتوقيت لم تتحدد بعد(18/07/2018 11:27:23)
كشف اللوء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبرى لــ " العالم اليوم" أن النسبة المقرر طرحها من شركات الحاويات وعلى رأسها شركة الإسكندرية لم تتحدد بعد، مؤكداً أن الجهة المنوط بها تحديد ذلك اللجنة الوزارية المختصة بالإشراف على برنامج طرح اسهم الشركات المملوكة للدولة البورصة.
وقال يوسف إن طرح 15% من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والتى تم الاعلان عنها فى وقت سابق كان مجرد تصور، مشيرا الى وجود تنسيق بين الشركة القابضة وشركة إن آى كابيتال، المسئولة عن طرح الشركات فى بورصة الاوراق المالية.
يأتى ذلك بعد موافقة مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، التابعة لقطاع الأعمال العام، على تجزئة أسهمها من خمسة جنيهات للسهم الى نصف جنيه للسهم .
وقالت الشركة، فى بيان للبورصة أمس، إن مجلس الإدارة وافق بالاجماع على تعديل المادة 11 من النظام الأساسى للشركة، لتمكنه من النظر فى تجزئة أسهم الشركة.
وتنص المادة على أن " لمجلس الادارة النظر فى تجزئة أسهم الشركة بما يحقق المصلحة العامة للشركة وبما لا يخالف القواعد والقوانين المنظمة فى هذا الشأن"
ويأتى قرار تجزئة أسهم الاسكندرية لتداول الحاويات فى إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام، لتجزئة أسهم شركاتها المطروحة فى البورصة، والمقرر زيادة التداول عليها، من أجل توسيع قاعدة المساهمين فيها.
وشركة الإسكندرية للحاويات، ضمن الشركات الأوائل المقرر زيادة نسبة التداول على أسهمها، ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذى أعلنته وزارة المالية مارس الماضى.
وكشفت مؤشرات نتائج أعمال الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، خلال الــ 11 شهراً الأولى من العام المالى الحالى، ارتفاع صافى الأرباح بعد الضريبة بنسبة 23.9% ليسجل 2.33 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 الى مايو 2018، مقابل أرباح 1.88 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالى السابق. ويبلغ رأسمال الشركة 744.8 مليون جنيه، موزعاً على 148.9 مليون سهم ، بقيمة أسمية 5 جنيهات للسهم .