News Details

الشرقية للدخان تركز على زيادة الصادرات و طرح اصناف جديدة و استغلال الاصول(04/06/2018 09:29:33)
تتبنى الشركة الشرقية للدخان ، خطة طموحة خلال الفترة المقبلة ، تتمثل فى التركيز على 4 محاور ، هم ازالة معوقات التصدير ، و البحث عن اسواق جديدة ، و التحدث المستمر للعملية الانتاجية ، و التركيز على طرح اصناف جديدة من معسل النكهات، و اخيرا العمل على استغلال الاصول غير المستغلة .
عرض محمد عثمان هارون، رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب للشرقية للدخان، ملامح خطة شركته، موضحا انها تركز على البحث عن منافذ تصديرية جديدة لمنتجاتها بعدد من الدول الافريقية ، و التحدث المستمر لعمليات الانتاج و مواكبة التطورات العالمية ، و التركيز على اصناف جديدة من معسل الفواكه.
اكد هارون فى حواره لـ المال ان شركته تركز على عمليات احلال و تجديد خطوط الانتاج بشكل مستمر، بغرض تعظيم الربحية، متوقعا استلام 3 خطوط انتاج جديدة قادمة من المانيا هذا العام من اجمالى 5 خطوط سبق ان تعاقدت عليها الشركة فى اطار خطتها التوسعية لمضاعفة الانتاج، و تلبية احتياجات السوق المحلية المتزايدة .
و فيما يتعلق بالصادرات ، لفت الى ان صادرات الشركة تاثرت بشكل سلبى بعد وقوع احداث العنف السياسى بعدد من الدول العربية المجاورة و خاصة فى ليبيا، و كانت تستحوذ الاخيرة على حصة تصديرية كبيرة من انتاج الشركة تصل الى 1500 طن سنويا تقلصت حاليا الى 400 طن فقط.
اوضح هارون ان عملية التصدير تواجه تحد اخر يتمثل فى المنافسة القوية مع العلامات الاجنبية القوية بالاسواق الخارجية ، فى ظل انخفاض اسعار الجمارك، ما يرفع التكلفة و يجعل المنتج المصرى غير تنافسى ، و تفكر الشركة فى فتح اسواق جديدة بعدد من الدول الاخرى .
اكد ان الاصناف المغشوشة من السجائر ، و المعسل ، و تقليد منتجات الشركة ضمن التحديات ايضا، و يتطلب رقابة صارمة اكثر حزما من الجهات الرقابية و الامنية ، على الاسواق الموازية لتاثيرها على اداء الشركة و الاقتصاد الرسمى بصفة عامة .
اضاف (هناك 8 شركات قامت بتقليد المنتج الخاص بالمعسل بنفس الشكل التصميمى للعلبة).