News Details

45 يوما مكافأة عن كل سنة خدمة للعاملين بـ "مصر للكيماويات"(01/11/2015 09:22:18)

قررت الجمعية العمومية لشركة مصر لصناعة الكيماويات برئاسة الدكتور رضا العدل تفويض رئيس الشركة القابضة بالموافقة علي زيادة المكافأة الممنوحة عند خروج العامل من الخدمة الي 45 يوما عن كل سنة خدمة جاء هذا عقب مناقشة ميزانية الشركة عن العام الحالي المنتهي في 30 يونيه الماضي والتي كشفت عن تحقيق ارباح 1.36 مليون جنيه مقابل 34 مليونا من العام السابق.
طلب رئيس القابضة الكيماوية من مجلس ادارة الشركة برئاسة المهندس سمير الخولي ضرورة المحافظة علي مؤشرات الرسمية وعلاج الانحرافات في معدلات الاداء التي اثرت سلبا علي معدل الربحية من خلال خفض تكلفة الانتاج.
دعا الي ضرورة انتاج منتجات جديدة والتصدير لاسواق غير تقليدية بسبب انكماش اسواق التصدير في دول واشار في تقرير مجلس الادارة الي صعوبة تصدير منتجات الشركة لاسواق الدول المجاورة بسبب الاضطرابات السياسية.. مؤكدا ان نسبة التشغيل واستغلال الطاقة 77% بسبب تقادم المعدات مؤكدا ضرورة تحديث وحدة الخلايا الكهربائية التي تمثل عصب المصنع.. وتبلغ تكاليف المشروع 120 مليون جنيه بهدف رفع الكفاءة الانتاجية.
اشار إلي ان انخفاض الربحية يرجع الي ارتفاع اسعار الكهرباء والغاز والخامات بمعدل اكبر من قدرة الشركة علي زيادة اسعار منتجاتها بالاسواق.
قال الدكتور رشاد عبده عضو مجلس ادارة القابضة الكيماوية ان انخفاض مؤشرات اداء الشركة في الربع الاول في العام المالي الحالي عكس مؤشرات منخفضة عن التي تحققت في العام المالي المنتهي في 30 يونيه وطالب الدكتور علي صبري عضو مجلس ادارة القابضة الكيماوية بإيقاف وحدة انتاج حامض الهيدروكلوريك الخاسرة والتي حققت خسائر في حدود 8 ملايين جنيه ولفت الي ضرورة حرص ادارة الشركة علي عدم زيادة العاملين بالمصنع رغم خروج اعداد منهم الي المعاش بسبب زيادة اعباء الاجور علي العملية الانتاجية مع تعيين الكفاءات عند الحاجة الي عمال.
كمال كامل مساهم يطالب برفع الكفاءة الانتاجية لمصانع الشركة بعد انخفاض سعر السهم من 12 جنيها عند الاصدار الي 4 جنيهات في البورصة في الوقت الحالي من ادي الي ضياع مستحقات المساهمين.
يطالب المهندس محمد اسامة عبدالمجيد باستحواذ الشركة القابضة علي حصة اخري من الاسهم ومنع المضاربات علي السهم في البورصة.
اقترح ناصر عبدربه مساهم توزيع ربع سهم مجاني لكل مساهم بالاضافة الي عائد الكوبون.
طالب مراقب الحسابات بضرورة تعيين قيادات متخصصة في القطاع الاداري والتجاري بدلا من قصر هذه المناصب في ايدي رئيس القطاع القانوني.