News Details

عامر جروب المصرية تنوي إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه في الربع 1(21/10/2015 15:53:48)

القاهرة (رويترز) - قال رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب المصرية لرويترز يوم الأربعاء إن شركته ستصدر سندات توريق بقيمة تقارب 500 مليون جنيه (62.3 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2016.

وذكر منصور عامر خلال مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر صحفي في القاهرة أن الشركة ستنتهي في 2015 من الحصول على الموافقات الخاصة بمحفظة التوريق وإنها تتفاوض حاليا مع عدد من بنوك الاستثمار بشأن هذا الإصدار لكنه لم يخض في تقاصيل.

وسندات التوريق يتم من خلالها تحويل الحقوق المالية غير القابلة للتداول إلى أوراق مالية جديدة قابلة للتداول وتساهم في دعم مستوى السيولة لدى الشركات التي تصدرها.

وكانت مجموعة عامر جروب وافقت في نوفمبر تشرين الثاني على تقسيم المجموعة إلى شركتين لتسهيل عملية جذب مستثمرين جدد للسوق ولكي تحظى المجموعة بقيمتها الحقيقية.

ومن المقرر بدء التداول على سهمي عامر جروب وبورتو جروب يوم الخميس.

وقال عامر خلال المقابلة "تقسيم الشركة سيكون في صالح إيرادات عامر جروب في المرحلة الأولى."

وأضاف "التقسيم سيساعد بورتو أن تنطلق وسيساعد عامر جروب على إظهار نتائجها المالية بشكل أوضح للمساهمين."

ولفت إلى أنه لن تكون هناك أي حاجة لزيادة رأسمال الشركتين خلال أول عامين بعد التقسيم.

تستثمر مجموعة عامر جروب في المجالات العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها بورتو السخنة وبورتو مارينا وبورتو طرطوس بسوريا.

وتمتلك عامر جروب وبورتو جروب محفظة أراض تحت التطوير بمساحة إجمالية قدرها 5.5 مليون متر مربع. وقال عامر إن بورتو جروب تمتلك وحدها محفظة أراض بمساحة 4.7 مليون متر مربع.

كانت المجموعة سجلت ارتفاعا نسبته 26 بالمئة في مبيعات الأشهر الستة الأولى من العام لتبلغ 850.134 مليون جنيه من 674.802 مليون جنيه قبل عام.