News Details

طاقة عربية تتفق مع المصري الخليجى على تمويل بـ 700 مليون جنيه(20/10/2015 15:52:05)

اتفقت شركة طاقة عربية مع البنك المصرى الخليجي على تمويل مشروع توصيل شبكات غاز المنازل والتجاري في مختلف المناطق التي تولتها "طاقة" بالاتفاق مع الحكومة المصرية بمبلغ يصل 700 مليون جنية.

وذكر بيان صادر عن الشركة، ان الاتفاق التمويلي الذي ستبرمة الشركة مع البنك المصرى الخليجى يتضمن تغطية تكاليف التوصيل علي ان يسدد العملاء تكاليف التوصيل لمنازلهم علي اقساط مدة سدادها تمتد الى 7 سنوات. يذكر أن متوسط تكلفة توصيل الغاز للشقة الواحدة تصل إلى 1500 جنية مقابل 25 الف متوسط تكلفة التوصيل للعميل التجاري.

وقالت باكينام كفافى، العضو المنتدب التنفيذى للشركة، أن الشركة تستهدف في الوقت الراهن توصيل غاز المنازل والمصانع والتجاري حاليا لنحو 450 الف عميل ليصل اجمالى عملاء الشركة العاملين بالغاز الطبيعى فى نحو 11 محافظة، إلى ما يزيد عن مليون عميل بنهاية العام الجارى.

وأكدت أن زيادة معروض الغاز خلال الأعوام القادمة، سينعكس بشكل مباشر على زيادة نشاط الشركة فى عمليات التوصيل، بما يرفع من إجمالى الكميات التى يتم توريدها وتوصيلها للمنازل والمصانع، لتصل إلى نحو 6 مليار متر مكعب سنويا.

وذكرت أن شركة طاقة عربية وقعت مؤخرا تعاقدات مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، لتوصيل الغاز إلى نحو 330 ألف عميل منزلى وصناعى.

وقالت كفافى ان تمويل وتنفيذ هذا المشروع يتماشي مع توجهات الحكومة ويعظم من الخدمات التي تقدمها الشركة لجموع المواطنين خاصة وانة يتيح لهم تسهيلات سداد تكاليف التوصيل خلال فترة اطول بما يخفف من الاعباء علي الاسر خاصة محدودي الدخل.

كما اضافت ان هذه التسهيلات ستساهم في تخفي الطلب علي اسطوانات البوتاجاز ومن ثم تخفيف فاتورة استيراد غاز البوتاجاز مما يصب في مصلحة علاج عجز الموازنة واصلاح منظومة الدعم الحكومي وهو الامر الذي يخدم التوجهات التنموية والاصلاحية للحكومة.

من جهتة ذكر السيد الدكتور شريف فاروق رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك المصرى الخليجى ان البنك سيوقع مع شركة طاقة عربية عقدا يشارك البنك بموجبة في تمويل عملية توصيل الغاز الطبيعي سواء منزلي او تجاري وسيكون بمقدورهم بموجب هذا العقد تمويل تكاليف توصيل الغاز الطبيعي لنحو 450 الف عميل بمبلغ يصل الي 700 مليون جنية علي اقساط شهرية تصل الي 7 سنوات.

وذكر فاروق أن المشاركة فى مشروعات لها عائد و فائدة مباشرة على المواطن المصرى هى من أهم أولويات البنك المصرى الخليجى ، حيث انها تخدم الاهداف التنموية وايضا السياسات الاقتصادية لمصر. نحن بصدد ابرام المزيد من الاتفاقيات التى من شأنها افادة المستهلك بشكل مباشر على أصعده مختلفة".

واعرب رئيس قطاع التجزئة بالبنك المصرى الخليجى عن ثقة البنك الكاملة في تعاملاتها مع طاقة عربية باعتبارها من المؤسسات البارزة فى السوق المصرى ومن أهم عملاء البنك معربا عن املة في التوسع في عمليات التمويل التي تنفذها الشركة.