News Details

عمومية بنك قناة السويس تعتمد القوائم المالية.. و40 مليارا إجمالى الميزانية(11/04/2018 09:05:44)


اعتمدت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2017 .

واجتمعت الجمعية العامة العادية بالبنك برئاسة حسين رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، حيث بلغت نسبة الحضور من حملة الأسهم 95.492%.

وعرض حسين رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، أهم ملامح النمو فى نشاط البنك خلال عام 2017 مقارنة بالعام السابق والتى أسفرت عن تحقيق صافى أرباح 356 مليون جنيه بمعدل نمو 70%، وارتفاع صافى العائد ليصل الى 1.0 مليار جنيه بنسبة نمو 25.2 %، ووصول إجمالى الميزانية إلى 40 مليار جنيه بنسبة نمو 27% وبزيادة قدرها 8.6 مليار جنيه، وسجلت ودائع العملاء فى نهاية ديسمبر2017 نحو 31.3 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 30%.

وسجل صافى القروض وتسهيلات العملاء فى نهاية ديسمبر2017 نحو 10.2 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 19%، وارتفع العائد على حقوق الملكية ليسجل 16% بزيادة قدرها 46% عن عام 2016.

وقال حسين رفاعى، إن البنك قام بإضافة قطاع جديد للتجزئة المصرفية للعمل على تنوع منتجاته وتوسيع قاعدة العملاء بالإضافة إلى إنشاء قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك تمشياً مع مساعى الدولة لدعم هذا القطاع، وأعلن عن حصول البنك على جائزتين.

وانتخبت الجمعية العامة، أعضاء مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، وهم حسين أحمد إسماعيل رفاعي، عن المصرف العربى الدولى، وطارق أبو بكر عباس حلمى، عن المصرف العربى الدولي، ومحمد عبد العال محمد خلف الله ، عن المصرف العربى الدولي.عمر حنفى محمود الردينى ، عن المصرف العربى الدولى .عمر محمد عبد الله الصغير ، عن المصرف الليبى الخارجى .محمد عبد الجليل إمحمد أبو سنينة، عن المصرف الليبى الخارجى .رمضان محمد على العمروصى ، عن المصرف الليبى الخارجي. الفريق مهاب محمد حسين مميش ، عن صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس . الدكتور محمد أنسى البشوتى محمد ، عن صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب .أحمد عبد العزيز أحمد عمران ، عن شركة العالم العربى للاستثمارات المالية، ممدوح محمد إبراهيم سليمان ، عن نفسه.



وعقب انتهاء الجمعية، اجتمع مجلس الإدارة الجديد تم انتخاب كل من حسين أحمد إسماعيل رفاعي رئيساً للمجلس وعضواً منتدباً، كما تم انتخاب عمر محمد عبد الله الصغير نائباً لرئيس مجلس الإدارة وعضواً منتدباً أيضاً.

وشكر حسين رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، فريق عمل البنك على ما بذلوه من جهد للارتقاء ببنك قناة السويس .