News Details

رئيس مجلس إدارة القابضة للنقل البحرى والبرى يتوقع إقبالاً واسعًا على طروحات الإسكندرية لتداول الحاويات فى البورصة(29/03/2018 11:23:49)

توقع محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى ، أن يشهد طرح %15 من أسهم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع التابعة لها فى البورصة إقبالا واسعا من المستثمرين نظرا لارتفاع ربحيتها.
ووافق مجلس إدارة "الإسكندرية للحاويات " على تعديل موازنة العام المالى 2018/2019 والتى تستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 2.8 مليار جنيه و1.9 مليار صافى أرباح.
ويشمل برنامج الطروحات الحكومية الذى كشف عنه الدكتور عمروالجارحى، وزير المالية، 3 شركات لتداول الحاويات ممثلة فى الإسكندية وبورسعيد ودمياط.
وعن أن طرح شركات تداول الحاويات فى البورصة يمثل تهديدا للأمن القومى، قال يوسف إن هناك فرقا بين طرح موانئ بالكامل فى البورصة، حصص شركات تدير أرصفة ومحطات داخل الموانئ، لافتا إلى وجود شركات أجنبية تدير أرصفة بالكامل فى الإسكندرية والسخنة وبورسعيد ولا يتعارض ذلك مع اعتبارات الأمن القومى.
وكان يوسف قد أعلن فى وقت سابق أن "القابضة للنقل" شكلت تحالفا مع هيئة قناة السويس، وميناء الإسكندرية لإقامة محطة متعددة الأغراض، على رصيف 55 بميناء الإسكندرية.
وأضاف يوسف أن التكلفة الاستثمارية المتوقعة من المشروع بين 450 و500 مليون دولار، وتأسيس شركة مشتركة بين الجهات الثلاث، دون أن يحدد نسب مساهمة كل جهة .
وقال إن الاتفاق على تنفيذ المشروع خلال لقاء مشترك، جمع الجهات الثلاث منذ أيام، مع تدبير جزء من تكلفة المشروع عبر الاقتراض من البنوك .
يشار إلى أن هيئة ميناء الإسكندرية اتفقت مع شركة "شيناهاربر" الصينية على تنفيذ المشروع، لكن المفاوضات تعثرت لعدم التوصل لصيغة نهائية بشأن التمويل وشروطه.