News Details

أوراسكوم للإنشاءات تفتتح محطة للطاقة الشمسية وتحلية المياه ببرج العرب(01/03/2018 10:55:24)

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، عن افتتاح محطة الطاقة الشمسية وتحلية المياه بمنطقة برج العرب ضمن مشروع التطبيقات متعددة الأغراض للطاقة الشمسية «ماتس» MATS فى مصر.
وينقسم المشروع إلى محطة متكاملة للطاقة الشمسية المركزة ومحطة لتحلية المياه، تخدم 1000 شخص، ويعد الاتحاد الأوروبى الممول الرئيسى للمشروع بالشراكة مع مجموعة من 11 شركة ومؤسسة من إيطاليا ومصر وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، وشاركت أوراسكوم للإنشاءات فى تمويل المشروع وإنشاء المحطة.
وأضافت الشركة أن المحطة التجريبية هى منصة انطلاق لتوسيع التكنولوجيا وتحويل المشروع إلى مركز بحث وتطوير متكامل للطاقة المتجددة.
وأشارت الشركة إلى أن هذا المشروع يسلط الضوء على التزام شركة أوراسكوم للإنشاءات تجاه تطوير قطاع الطاقة المتجددة فى مصر، هذا وقد قامت أوراسكوم فى عام -2008 2010 بإنشاء وتركيب أول محطة طاقة شمسية مركزة لنظام حوض قطع مكافئ فى منطقة الكريمات فى مصر، وتقوم حالياً بتطوير محطة لانتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاواط على أساس أعمال البناء والتشغيل BOO الأول من نوعه وحجمه فى مصر.
الجدير بالذكر أن «ماتس» هى مبادرة مبتكرة للبحث والتطوير وتهدف إلى النهوض بمصر وتطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية فى المنطقة، والاتحاد الاوروبى هو الممول الرئيسى للمشروع بالشراكة مع مجموعة من 11 شركة ومؤسسة من إيطاليا ومصر وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، كما شاركت أوراسكوم للإنشاءات فى تمويل المشروع وإنشاء المحطة.