News Details

بنمو 77.07% وهو الأعلى فى القطاع المصرفى المصرى الكويت الوطني- مصر يحقق1.503مليار جنيه صافى ربح فى 2017(25/02/2018 12:04:19)

حسن: ارتفاع الموجودات إلى 59.01 مليار جنيه بنمو 9.23% والودائع لـ 40.86 مليار بنسبة 7.24%


حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني،أرباحاً صافية قدرها 1٫503 مليارجنيه حتى نهاية عام 2017، مقارنة مع 849 مليون جنيه فى نهاية عام 2016، بنمو بلغ 77٫07%.

ونمت الموجودات الإجمالية بواقع 9٫23% لتبلغ 59٫01 مليار جنيه مصرى فى نهاية عام2017، بالمقارنة مع54٫02 مليار جنيه فى نهاية عام 2016. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال عام 2017 بواقع 7٫24 % لتبلغ 40٫86 مليار جنيه، مقارنة مع 38٫1 مليار جنيه فى نهايةعام 2016. فيما إرتفع صافى قروض وتسهيلات العملاء مع نهاية عام2017 بواقع 85٫35% ليبلغ33٫91 مليار جنيه مقارنة مع 24٫96 مليار جنيه فى عام 2016.

وقال الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر،ان النمو القوى الذى يحققه البنك فى مصر يؤكد إستمرارية نجاحه فى تعزيز موقعه فى السوق المصرية والتى تمثل إحدى أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظراً لما تتمتع به السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

وأشار إلى أن قوة أرباح الوطنى ـ مصر تأتى من كونها أرباحا تشغيلية ناتجة عن تحسن بيئة الأعمال وهو ما يعكس استقرار الوضع الاقتصادى فى مصر، مبيناً أن هذا الاستقرار سيخلق فرصاً إستثمارية وتمويلية جديدة للبنك ستسهم فى تحسين مستوى تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة وهو ما يعزز وضعه فى السوق المصري.

وأكد الصقر أن استثمارات مجموعة بنك الكويت الوطنى فى مصر استثمارات استراتيجية طويلة الأجل، حيث يعتبر »الوطنى مصر« من أهم الفروع الخارجية التابعة لها، كما تمثل الأرباح المحققة من أعمال البنك فى مصر ما يقارب ثلث أرباح الفروع الخارجية للمجموعة،.

من جهته، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن أن البنك مستمر هذا العام أيضاً ـ كما أظهرت النتائج ـ فى مواصلة أدائه القوى محققاً معدلات نمو مرتفعة فى كافة مؤشراته المالية، بفضل السياسة الحكيمة التى ينتهجها البنك كعضو فى مجموعة بنك الكويت الوطني،ونتيجة لما يتبناه من نموذج أعمال يقوم على أساس المحافظة على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة وطرح المنتجات المصرفية المبتكرة التى تلبى إحتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة متعمقة للسوق من ناحية أخرى. هذا فضلاً عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالى وقوة ميزانيته واستراتيجيته الناجحة وقوة جهازه الإدارى.

- وذكر أن أغلب أرباح الوطنى مصر تأتى من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات،حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعا ًكبيرا ًفى الشركات التى يتعامل معها،وهو ما يمثل انعكاساً لتنوع الاقتصادالمصري، لافتا ًإلى أن البنك يسعى من جانب آخر إلى تعزيز موقعه فى قطاع التجزئة ـ الأفراد خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن البنك خلال ـ رحلته على مدى العشر سنوات الماضية منذ دخوله إلى السوق المصرى عام 2007 قد شهد تطوراً كبيراً إنعكس على نتائجه ومؤشراته المالية والتى جاءت نتيجة إعادة هيكلة كاملة للبنك إستهدفت تنمية وتطوير أعماله وتعزيز تواجده بالسوق المصرية من خلال التوسع وتعزيز الإنتشار الجغرافى والاستثمار فى تكنولوجيا المعلومات من أجل تقديم خدمة أفضل لعملائنا فى كافة القطاعات والشرائح ( الشركات الكبرى ـ الشركات المتوسطة والصغيرة ـ الأفراد ـ وأيضاً المؤسسات المالية التى كان لها نصيب من التعاون إعتماداً على التصنيف الائتمانى المرتفع لبنك الكويت الوطنى ) .

وكشف حسن ، عن ان بنك الكويت الوطنى مصر، حقق على مدى العشر سنوات نسب نمو مرتفعه فى مؤشراته المالية كافة على الرغم من التحديات والظروف الإقتصادية التى مر بها الإقتصاد المصرى على مدى تلك السنوات العشر، حيث زادت أرباح البنك بنسبة 517 % فى عام 2017 مقارنة بالعام الأول لتواجد البنك فى مصر عام 2007، كما حقق 375 % نموا فى إجمالى الموجودات، و 304% نمواً فى إجمالى الودائع، كما زادت حقوق المساهمين بنسبة 265%.