News Details

الشرقية الوطنية وفيصل الإسلامى يؤسسان مصنعاً لـ اللمبات(29/09/2015 15:50:56)
قال طارق الجندى رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائى إن شركته دخلت فى شراكة مع بنك فيصل الإسلامى لتأسيس شركة طاقة جديدة للصناعات الالكترونية ولمبات الإضاءة الموفرة برأسمال 125 مليون جنيه.

وأشار الجندى، فى تصريحات خاصة لـ «المال»، إلى أن نسبة مساهمة الشرقية الوطنية للأمن الغذائى فى الكيان الجديد ستصل إلى %18 من رأس المال بما يعادل نحو 23 مليون جنيه، مضيفًا أن شركته سددت حتى الآن نحو 8 ملايين جنيه، فى سبيل إنشاء الشركة الجديدة.

وأضاف أن الشرقية الوطنية اعتمدت على السيولة الذاتية لسداد قيمة مساهمتها.

وأوضح أنه من المنتظر تأسيس مصنع تابع للشركة الجديدة فى محافظة القاهرة، ولكنه أكد أن الأمر لا يزال فى طور البحث، كما لم يتم وضع مخطط زمنى لتوقيت بدء الإنشاءات أو الإنتاج الفعلى.

ويرغب تحالف فيصل الإسلامى والشرقية الوطنية فى تلبية احتياجات السوق المحلية، والاستفادة من فرصة التحول فى الأسواق الحالية من اللمبات التقليدية إلى اللمبات الموفرة، من خلال إنشاء المصنع الجديد، بالإضافة لإمكانية تصدير جزء من المنتجات، وفقًا لـ "الجندى".

وفى سياق متصل، أشار الجندى إلى أن شركته نجحت فى تأجير ثلاجتها لتخزين اللحوم بطاقة تخزينية 4000 طن على طريق بلبيس العاشر من رمضان، والتى بلغت تكلفة إنشائها نحو 20 مليون جنيه.

كما أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى تحقيق صافى ربح بلغ 2.003 مليون جنيه، مقابل 1.8 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام السابق، بنسبة نمو %8.6.

وبرر رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائى، نمو الأرباح بشكل رئيسى بتراجع التكاليف، وتقليص المصروفات الإدارية.

وبلغت مبيعات الشركة فى الستة شهور الأولى من العام الحالى 17 مليون جنيه، مقابل 19 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام السابق، فى حين وصلت التكاليف إلى 15 مليون جنيه مقابل 18 مليون جنيه.

تعمل الشرقية الوطنية فى مجال الاستثمار فى جميع مجالات الأمن الغذائي، من إنتاج حيوانى وداجنى ونباتي، واستصلاح أراضى وزراعتها، ويبلغ رأسمالها 81.9 مليون جنيه، موزعًا على عدد 16.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات.