News Details

وزير قطاع الأعمال: إصلاح شامل لشركة الحديد والصلب وتحويلها إلى الربحية(18/02/2018 09:55:57)

أكد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام أن الهدف من إرجاء القرار بشأن المناقصة المطروحة لتطوير شركة الحديد والصلب إجراء مزيد من الدراسة وتحديث الدراسات القائمة، مع الحفاظ على استمرار أعمال الصيانة الدورية للأفران.

وقرر بدوي، عقب توليه حقيبة وزارة قطاع الاعمال العام فى شهر يناير الماضي، وقف مناقصات تطوير بعض الشركات ومن بينها مناقصة تطوير مصنع الحديد والصلب وشركة النصر للسيارات لإعادة الدراسة والتأكد من جدوى الاستثمارات التى سيتم ضخها من خلال خطط التطوير.

وقال بدوي، خلال اجتماعه مع المهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية والمهندس سامى عبد الرحمن القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة الحديد والصلب، إن الوزارة تهدف لإصلاح الشركة وتطويرها بشكل كامل وشامل، وتحويلها من الخسارة إلى الربح بما يؤهلها لأن تكون من أقوى شركات الحديد والصلب فى مصر، خاصة أن مجال عمل الشركة فى صناعة متميزة تحقق عوائد جيدة.

وطالب بإعداد تصور متكامل لتطوير الشركة بناء على دراسة شاملة لجميع المشكلات والتحديات التى تواجه الشركة وتحليل الأسباب الحقيقة للخسائر، مع وضع حلول جذرية وحاسمة وغير تقليدية لوقف نزيف الخسائر.

وقدم المهندس سامى عبدالرحمن القائم بأعمال رئيس شركة الحديد والصلب عرضا موجزا حول الموقف الحالى للشركة وأعمال الصيانة الجارية للأفران.

كانت الشركة القابضة للصناعات المعدنية قد طرحت مناقصة عالمية فى شهر يونيو الماضى لتطوير شركة الحديد والصلب وسحب 22 شركة كراسة الشروط والمواصفات.