News Details

برايم: اوراسكم كونستراكشن – إعادة تقييم(14/01/2018 09:45:51)

لقد قمنا بتحديث تغطيتنا لسهم شركة اوراسكم, نوصي بالشراء بقوة بعائد متوقع 38.4% حيث قمنا برفع القيمة العادلة للسهم إلى 199.83 جنيه (11.29 دولار) من 152.51 جنيه، باستخدام اسلوب خصم التدفقات النقدية. لقد قمنا باستخدام متوسط مرجح لتكلفة رأس المال بمعدل 11.2% وعلاوة مخاطر السوق 6% وقمنا بحساب معدل المخاطر المنتظمة المعدل البيتا 1.

تعود الزيادة في تقيمنا الى:

من المتوقع ان تشهد اوراسكم طفره في حجم اعمالها بتحسن الاعمال في امريكا، هذا بالإضافة الى وجود الكثير من الفرص في منطقة الشرق الاوسط. التحسن في امريكا يعود الى انتهاء مشروع ايفكو ( IFCO) و انتهاء 90% من مشروع ناتجاس و هما السبب الرئيسي للخسارة في الفترة الماضية. كما ان الشركة تعمل على اعادة هيكلة طريقة الاعمال في امريكا لتحسين هيكل التكاليف. حيث انهت وايتس تواجدها من بعض الولايات في امريكا التي لم تكن اساسية كما ان كونتراك سوف تزيد اعتمادها قدر المستطاع على مكتب القاهرة لدعم الاعمال في الاسواق العالمية.

الكثير من الفرص في منطقة الشرق الاوسط:

مصر: تعمل مصر على خلق بيئة مشجعة للاستثمار عن طريق مشروعات البنية التحتية العملاقة. وقد قفزت مصر 15 مكانا في تقرير التنافسية العالمية للفترة 2017-2018 للمنتدى الاقتصادي العالمي، و 25 مكانا في مؤشر البنية التحتية للتقرير نتيجة لجهود البلاد لتطوير البنية التحتية وتنفيذ مشاريع مثل قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة. فضلا عن إنشاء طرق جديدة لتوسيع شبكة الطرق الوطنية وتسهيل النقل الداخلي والتجارة. وعلاوة على ذلك، يجري تنفيذ مشاريع وإصلاحات أخرى للبنية التحتية لتلبية احتياجات مصر من إمدادات المياه والصرف الصحي والنقل بالموانئ والسكك الحديدية والمستشفيات والمدارس.

ويتبين لنا من قيمة العقود غير المنفذة لدى شركة اوراسكم قدرتها على المشاركة في مثل هذه المشروعات حيث زادت نسبة اعمالها في البنية التحتية الى اجمالي حجم العقود من 48.6% الى 52.7% الى 63.7% على مدار السنوات 2015 و2016 و2017 بالترتيب.