News Details

بنك الكويت الوطنى مصر يؤكد استمرار سياسته التوسعية وتعزيز موقعه بالسوق(24/12/2017 09:53:01)

إحتفل بنك الكويت الوطنى – مصر بمرور 10 سنوات على تواجده فى مصر، منذ الاستحواذ على البنك الوطنى المصري، فى ما يعتبر أنجح عمليات الإستحواذ فى القطاع المصرفى ليكون من أوائل البنوك الخليجية التى تدخل إلى السوق المصرية إيماناً من المجموعة الأم بأهمية هذا السوق المصرى وما يتمتع به من آفاق إيجابية للنمو وما يمتلكه من مقومات وأسس قوية.

وشهد الاحتفال عدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة وعملاء البنك والإعلاميين وكان فى إستقبالهم ناصر الساير رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الكويت الوطني، وعصام الصقر الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطني، والسيدة شيخة البحر نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطني، وصلاح الفليج الرئيس التنفيذى لبنك الكويت الوطنى الكويت، و سليمان المرزوق نائب الرئيس التنفيذى للبنك ،وجورج ريشانى مدير عام مجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة بالمجموعة ، و الدكتور ياسر حسن العضو الرئيس التنفيذىو العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى – مصر، و ياسر الطيب- نائب العضو المنتدب للبنك – مصر.

واشاد عصام الصقر الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطنى - مصر ،بمستوى ومعدل الاداء الذى حققه بنك الكويت الوطنى منذ دخوله إلى السوق المصرى بصورة فاقت توقعات المجموعة عند إتخاذها قرار العمل فى مصر، ما يؤكد ثقتها فى ذلك السوق الذى يمثل خياراً إستراتيجياً طويل الأجل بالنسبة لها. وقال الصقر أن الإقتصاد المصرى يبقى من أكبر الإقتصاديات العربية ويتمتع بآفاق إيجابية للنمو وقدرة هائلة على مجابهة أية تطورات قد تؤثر عليه لينهض منها سريعاً محافظاً على كيانه القوى المتماسك، مؤكدا ان السوق المصرى سيظل احد أبرز الأسواق التى تركز عليها إستراتيجية مجموعة بنك الكويت الوطنى الخارجية لكونه سوقاً واعداً يوفر سبلاً قوية للنمو فى ظل الفرص الإقتصادية الهائلة المتاحة به وإرتفاع عدد السكان فى مصر.

وأشار إلى أن قوة أرباح الوطنى – مصر وزيادتها عاماً بعد عام تأتى من كونها أرباح تشغيلية ناتجة عن تحسن بيئة الأعمال ولاسيما فى السنوات الأخيرة وهو ما يعكس استقرار الوضع الاقتصادى فى مصر. ومن جانبه قال الدكتور ياسر حسن الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى – مصر، إن النجاحات التى حققها البنك فى مصر ، كانت نتيجة لإستراتيجية واضحة المعالم لتعزيز مكانة البنك فى السوق المصرية وتحقيق الرؤية التوسعية للبنك وذلك بتنفيذ خطة طموحة للتطوير وإعادة هيكلة البنك بشكل كامل .

وأضاف حسن أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من توسع البنك بكافة جوانب العمل المصرفى لاجتذاب مزيد من العملاء أفراداً وشركات كبيرة وشركات متوسطة وصغيرة لتنمية حجم أعماله من ناحية،وفى ذات الوقت يساهم فى نشر الشمول المالى بين كافة فئات المجتمع.

وتابع « نسعى لزيادة الانتشار الجغرافى عبر زيادة شبكة فروعنا حيث أن البنك لديه الآن 43 فرعاًمنتشرة بأفضل المواقع الحيوية فى مختلف المحافظات والمدن المصرية والتى نسعى لزيادة إلى نحو 60 فرعاً بحلول عام 2020، كما يعد الوطنى - مصر من البنوك القليلة داخل السوق المصرى التى لديها ترخيص إسلامى بجانب الترخيص التقليدي، حيث يوجد لديه فرعان إسلاميان وهو أمر يتيح للبنك تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المنتجات التقليدية.

وحقق بنك الكويت الوطنى – مصر ، نتائج متميزة وتطورات ملموسة على مدى العشر سنوات منذ دخوله إلى السوق المصريةحيثحقق صافى ربح قدره 1,16 مليار جنيه مصرى بنهاية الربع الثالث من العام الجارى مقابل نحو 240 مليون جنيه حققها البنك عام 2007 بنسبة أكثر من 376 %.