News Details

بلتون كابيتال ترهن الطرح فى البورصة بتحسن قيم التداول(16/09/2015 12:33:12)
أوضح حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون كابيتال القابضة للإستثمارات المالية، أن طرح الشركة بالبورصة المصرية مرهون بتحسن أداء السوق، وزيادة قيم التداول خلال الفترة المقبلة.

وأكد فى تصريحات لـ«المال» أن شركته لم تحدد الربع الأول من العام المقبل موعداً لعملية الطرح، مشدداً على أن توقيت التنفيذ مرهون بتحسن قيم التداول، لأن أجواء السوق الحالية غير مشجعة على تنفيذ عملية الطرح.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة بلتون كابيتال القابضة للإستثمارات المالية، إلى أن شركته تقوم بإعداد نشرة الطرح، وتحديد القيمة العادلة للسهم، مؤكداً أن الشركة تستهدف جمع نحو مليار جنيه. يذكر أن بركات كان قد صرح فى حوار سابق مع «المال»، بأن حصيلة الطرح ستتوزع بين عدة اتجاهات، الأول يتمثل فى توفير جزء من حصة التمويل الذاتى بمشروع انشاء محطة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجا، بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار، فيما سيتم توظيف النسبة المتبقية فى إبرام صفقات استحواذ بقطاعات الصناعات الغذائية والدوائية والرعاية الصحية والتعليم.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة ، قد وافقت بجلستها المنعقدة فى يوليو الماضى، على قيد أسهم شركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، برأس مال مصدر ومدفوع بالكامل قدره 584.46 مليون جنيه، موزع على 58.44 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.