News Details

فودافون: لم نعترض على عرض الـ 12 قرشا للمصرية للاتصالات.. ونطالب بفرص متساوية(17/10/2017 08:48:44)

قال ستيفانو جوستاوت، الرئيس التنفيذى لفودافون، إن السوق المصرى من أكثر الأسواق التى يوجد بها فرص كبيرة للنمو ومن أنجح الأسواق فى المنطقة، لافتاً إلى الطبيعة السكانية ووجود شباب أقل من 30 سنة، حيث يرى نموا خلال الخمس إلى الـ 10 سنوات القادمة.

وأضاف جوستاوت، خلال الملتقى السنوى للإعلاميين، أنه بالنسبة لانتشار الأجهزة الذكية هناك مجال كبير جدا لانتشارها فى السوق، وحول دخول مشغل رابع هناك فرصة كبيرة له، حيث السوق يحتمل ذلك، مدللا على ذلك بالسوق الإيرلندى.

وتابع:" قرار دخول مشغل رابع طبيعى بالنسبة لما نراه فى السوق، لكن من المهم أن يكون هناك فرص متساوية للمنافسة بالسوق وشفافية وهو أمر ينظمه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بألا يكون هناك أفضلية لشركة عن الأخرى، خاصة إذا كان هذا المشغل لديه ميزة فى الثابت".

وبشأن رخص الهاتف الثابت، أوضح أنه لا يوجد تأخير على الإطلاق، حيث كان هناك أولوية للجيل الرابع الذى كان يحتاج إلى استعدادات كبيرة للشركة وبعدها يأتى الثابت.

وفيما يتعلق بعرض المصرية للاتصالات، قال:"لا أتحدث على واقعة محددة أو أى عروض، لكنى أتحدث استراتيجيا لو فيه منافسة وميزة فى الثابت، ولكن أتحدث بشكل عام أن يكون هناك شفافية ومساواة فى السوق، فلم نعترض على عرض الـ 12 قرش لأنه عرض تسويقى".