News Details

ناسداك دبى تخاطب اموك للقيد المزدوج (25/09/2017 08:56:00)

علمت المال ان بورصة ناسداك دبى خاطبت شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية اموك لطرح حصة من اسهمها فى سوق دبى عبر الية القيد المزدوج.
واكدت مصادر مطلعة- فى تصريحات خاصة ل المال- ان ممثلين عن سوق ناسداك دبى عرضوا على مسئولين بشركة اموك امكانية اتاحة حصة من اسهم الشركة للتداول الحر فى دبى الى جانب المطروحة بالسوق المحلية ما سيتح امكانية الوصول الى قاعدة كبيرة من المستثمرين.
واوضحت ان ادارة اموك لم ترد على الجانب الاماراتى بعد لكنة من المقرر عقد اجتماع للطرفين خلال الايام القليلة المقبلة لدراسة الامر والوقوف على جميع التفاصيل الا ان اتخاذ اى قررارات بهذا الشان مرهون بموافقة وزارة البترول.
وفى نوفمبر 2014 وقعت البورصة ناسداك دبى اتفاقية تعاون مع شركة مصر للمقاصة تتيح للشركات الادراج المزدوج لاسهمها فى كل من بورصتى مصر وناسداك دبى وتعتبر اوراسكوم كونستراكشون ليميتد الاولى التى استفادت من هذا النظام.
واشارت المصادر الى ان هناك توجها داخل الحكومة ممثلة فى وزارة البتررول لطرح حصص اضافية من اسهم الشركات التابعة بالبورصة ومنها اموك وذلك لزيادة السيولة وتوسيع حجم الاعمال متوقعا ان يتم ذلك بعد الانتهاء من عملية طرح شركة ابنى للبترول.
وكانت الحكومة قد اطلقت برنامجا لطرح مجموعة من الشركات الحكومية بالبورصة التابعة لبنك الاستثمار القومى لادارة البرنامج ومن المقرر البدء بطرح انبى خلال العام المقبل.