News Details

سامح الترجمان رئيس مجلس الادارة: بلتون تعتزم الاستحواذ على شركة ادارة اصول اوروبية فى 2018 (18/09/2017 09:15:08)

تقوية بلتون محليا واستمرار توسعها خارجيا مع الحفاظ على صدارتها لقطاع ادارة الاصول والعمل على توسيع النشاط بالاستحواذ على شركة بذات المجال فى احدى الدول الاوروبية .. جاءت تلك المحاور كابرز النقاط التى رسمها الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس ادارة شركة بلتون المالية القابضة لخطتها المستقبلية تحديدا فيما تبقى من 2017 و 2018.
وتخطط بلتون لتقوية ذراع قطاع بنوك الاستثمار من خلال ترتيب 12 صفقة مختلفة بين طرح شركات بالبورصة وعمليات استحواذ محتملة بقيمة اجمالية تقدر ب 9 مليارات جنية وذلك خلال عامى 2017 و 2018.
واشار الترجمان فى حوارة مع المال الى ان ادارة شركتة نجحت فى تنفيذ نحو 80% من خطتها التى اعدتها عند استحواذ كل من اوراسكوم للاعلام -واكت للاستثمارات على بلتون القابضة والتى تضمنت اهدافا بالحفاظ على تميزها فى قطاع ادارة الاصول وتقوية قطاع السمسرة وقطاع بنك الاستثمار.
وعلى صعيد ادارة الاصول قال ان بلتون تمتلك اصولا مدارة حاليا تقترب من 26 مليار جنية تستهدف الوصول بها الى 50 مليار جنية بنهايات العام المقبل على ان يتم تنفيذ ذلك من خلال محاولة زيادتها فى مصر بشكل طبيعى مع التركيز على استثمارات الاسهم بالاضافة الى جذب محافظ مالية من مستثمرين خليجيين للسوق المحلية.
واضاف ان شركتة على مستوى قطاع السمسرة نجحت فى التقدم من المركز 13 خلال فترات سابقة الى المراكز الثلاث الاولى خلال العام الحالى وذلك عبر قيام قطاع السمسرة باضافة خدمات جديدة و برامج تحليلية فنية ومالية متعددة.
قال الترجمان ان بلتون عدلت خطتها المستقبلية عقب عدم النجاح فى الاستحواذ على شركة سى اى كابيتال اذ اتجهت نحو تقوية موقعها المحلى فيما يتعلق بالسمسرة وقطاع الترويج والاكتتابات بنك الاستثمار بالاضافة الى التوسع الخارجى.
وتابع: بلتون نجحت فى تحقيق اهدافها الاستيراتيجية من خلال تعزيز الوجود المحلى سواء بقطاع السمسرة او بنوك الاستثمار والتوسع الخارجى عبر الاستحواذ على اورباخ جريسون الامريكية.
واضاف ان شركتة قامت باستثمار نحو 50% من الميزانية التى كانت مخصصة لصفقة سى اى كابيتال والبالغة تقريبا نحو مليار جنية فاستحوذت فى اكتوبر الماضى على 60% من اسهم شركة اورباخ جريسون بقيمة بلغت 24 مليون دولار.
واوضح رئيس مجلس ادارة شركة بلتون المالية القابضة انها تعتزم اتمام صفقة استحواذ على احدى شركات ادارة الاصول الاوروبية خلال 2018 ضمن خطة التوسع الخارج.