News Details

ابو قير للاسمدة تتوقع ارباحا تتجاوز 2 مليار جنيه(31/07/2017 09:29:47)
صحيفة المال
توقع رئيس شركة ابو قير للاسمدة ، سعد ابو المعاطى تجاوز صافى ارباح الشركة عن العام المالى المنتهى 2016/2017 حاجز 2 مليار جنيه، مقابل 903 مليون فى العام السابق.
ذكر ابو المعاطى ان الاداء المالى الجيد للشركة فى العام المالى المنتهى سينعكس على العاملين بالشركة، مشيرا الى ان مفاوضات يجريها مجلس الادارة مع العشرات من العاملين المعتصمين منذ نهاية الاسبوع الماضى ، لاقناعهم بنظام التشغيل الجديد الذى يعتمد على 3 ورديات فى اليوم بدلا من ورديتين فقط.
و يعترض عمال ابو قير للاسمدة على نظام التشغيل الجديد الذى يلزمهم بالعمل يوميا و تاخر صرف نصيبهم من الارباح ، فى حين ان النظام الذى كان متبعا منذ عام 2011 ينص على ورديتين بمعدل 12 ساعة لكل وردية وراحة 48 ساعة لكل عامل غير ان الشركة قررت الاسبوع الماضى تعديل النظام بتوصية من وزارة القوى العاملة، و الشركة المسئولة عن نظام الامان و الحماية بمصانعها.
اكد ابو المعاطى ان الشركة لجات لمراجعة نظم الحماية و الامان بمصانعها عقب حادث الحريق الذى طال شركة سيبدبك للبتروكيماويات فى منطقة العامرية فى يوليو الجارى، ما اسفر عن اصابة قرابة 90 عامل.
و نفى ابو المعاطى المساس بالرواتب او الحوافز حال اتباع نظام ورديات ، كما انه لا يوجد اى تاثير عن ايرادات الشركة نتيجة هذا الاجراء حسب قوله.
و اكد ان جميع مصانع الشركة تعمل ، فيما عدا مصنع ابو قير 1 ، الذى يتم اجراء عمرة دولية به، و من المقرر ان تنتهى فى منتصف اغسطس.
كانت الجمعية العامة العادية لابوقير للاسمدة، فى مايو الماضى ، قد وافقت على زيادة راس المال الى 630.9 مليون جنيه ، عبر توزيع اسهم مجانية بواقع نصف سهم مجانى لكل سهم اصلى.