News Details

"أموك" تعتزم طرح شهادات "GDR" فى بورصة لندن مطلع 2018 (31/07/2017 09:25:22)


تعتزم شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية اموك طرح شهادات الايداع الدولية "GDR" فى بورصة لندن مطلع العام المقبل وتحدد الشركة الحصة النهائية من الاسهم المرتقب تحويلها خلال ايام وسط توقعات ببلوغها 10% .

قال عمرو مصطفى رئيس مجلس ادارة الشركة عن طرح الشركة فى البورصة المصرية ان وزارة البترول تخطط لطرح حصة اضافية من اموك عقب الانتهاء من طرح شركة انبى .

اضاف فى تصريح لـ"المال" ان عملية الطرح بالبورصة المصرية تشهد طرح من اسهم الحكومة مؤكداً ان شركته لن تزيد رأس المال عبر طرح اسهم جديدة بالبورصة .

واوضح ان شركته بالتعاون مع شركة الاهلى كابيتال تنتهى من تحديد الحصة النهائية من الاسهم المقرر تحويلها لشهادات ايداع دولية "GDR" قبل منتصف اغسطس المقبل مرجحاً الا تتعدى النسبة 10% .

وفى سياق مواز علمت المال ان اموك تقترض 50 مليون دولار من البنك الاهلى المصرى عقب الانتهاء من الدراسات الفنية التى تعدها الشركة حالياً للخطه التوسعية .

وتضمن خطه اموك التوسعية اضافة وحدات جديدة وشراء معدات وآلات لتحسين مواصفات منتج السولار لتطابق نظيرتها الاوروبية بجانب زيادة الانتاجية .

وتوفر شركة اموك جانباً من احتياجات السوق المحلية من العديد من المنتجات البترولية يأتى على رأسها المازوت وتنتج نحو مليون طن مازوت سنوياً لتزويد محطة كهرباء ابوقير بالاسكندرية ومحطتى كفر الدوار ودمنهور بمحافظة البحيرةبأغلب احتياجاتهم من المازوت كما توفر 450 الف طن من السولار سنوياً و 30 الف طن بوتاجاز و 84 الف طن من النافتا وتصديرها للعديد من شحنات الشموع .

من جهته توقع خالد بدوى العضو المنتدب لشركة الاهلى كابيتال للاستشارات المالية – المسئول عن ملف طرح شهادات ايداع دولية ببورصة لندن – بدء الحملة الترويجية للطرح بعد انتهاء فترة الاجازات الصيفية لافتاً الى انهم حالياً فى المراحل النهائية من المراجعات القانونية بالسوق الانجليزية بالتعاون مع بنك اوف نيويورك .