News Details

300 مليون جنيه حصيلة الشرقية للدخان من زيادة الاسعار(24/07/2017 09:01:22)
صحيفة المال
تستهدف شركة الشرقية للدخان ايسترن كومبانى جمع نحو 300 مليون جنيه فى موازنة العام المالى الحالى من زيادة اسعار 3 اصناف من السجائر.
و قال محمد عثمان هارون، رئيس مجلس ادارة الشركة ، ان قرار الزيادة خاص بها، و لا علاقة لوزارة المالية او مصلحة الضرائب به.
واشار الى ان الشرقية للدخان رفعت منذ اسابيع اسعار 3 اصناف من اجمالى 14 تنتجها الشركة ، اذ تباع عبوة سجائر كليوباترا كينج سايز حاليا بسعر 11.5 جنيه بدلا من 10.5 جنيه ، كما رفعت اسعار كليوباترا كوين من 12 الى 12.5 جنيه ، اما كليوباترا سوبر فقد زادت من 12.75 الى 15 جنيها ، و جميعا من منتجات السجائر الشعبية .
واوضح هارون فى تصريحات خاصة لـ المال ان الشركة تواجه ازمة كبيرة تتمثل فى بيع التجار بعض الاصناف باسعار اعلى من المحدد لها.
كما اشار الى ان الشركة تسعى الى تقليل هامش الربح غير الشرعى للتجار، و فى نفس الوقت سد فارق زيادة التكلفة بعد رفع اسعار المحروقات و الكهرباء.
و استبعد رئيس الشرقية للدخان اللجوء لاجراء زيادات جديدة فى اسعار 11 صنفا الاخرى ، خلال الفترة المقبلة ، و منها السيجار و المعسل و الاصناف الاخرى من السجائر، حفاظا على الحصة السوقية للشركة .
واضاف ان الشرقية للدخان تبحث بالتنسيق مع وزارة قطاع الاعمال زيادة حصتها من الصادرات الى عدد من الدول العربية و الافريقية لدعم الموارد الدولارية ، كما تسابق الزمن لانهاء دراسة امكانية زراعة التبغ فى مصر ، لافتا انه يتم المفاضلة بين اكثر من منطقة للزراعة .