News Details

الشرقاوي: خطة متكاملة لزيادة صادرات "الشرقية للدخان" وتنويع المنتجات(09/07/2017 14:47:19)

في إطار متابعة أعمال التطوير ووضع الخطط المالية والفنية لتعظيم أرباح الشركات الرابحة، ورفع معدلات العوائد من خلال زيادة التنافسية.
عقد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا بمجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.
حضر الاجتماع السفير ياسر النجار، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والمحاسب محمد عثمان هارون رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، وأعضاء مجلس إدارة الشركة.
تناول الاجتماع عددًا من الموضوعات ومن بينها استغلال أصول الشركة غير المستغلة، حيث وجه الوزير مجلس إدارة الشركة بموافاة الوزارة بحصر شامل لكافة الأصول غير المستغلة مع وضع الخطط المقترحة لإعادة استغلالها بالشكل الأمثل وبما يحقق أعلى عائد ممكن.
وطالب الشرقاوي إدارة الشركة الشرقية للدخان بوضع برنامج زمني محدد للانتهاء من بعض الإجراءات ومنها وضع خطة متكاملة لزيادة الصادارات من خلال تحسين جودة المنتجات بالتوازي مع جهود فتح الأسواق الخارجية، وكذلك سرعة العمل على تنويع منتجات الشركة، والبدء في تشغيل المصنع النموذجي للشركة بمدينة 6 أكتوبر الذي سيساعد من خلال منتجات عالية الجودة على زيادة الصادرات.
وفي هذا الإطار، شدد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام على مراعاة الإجراءات واللوائح في كافة ما يتم اتخاذه من قرارات، خاصة أن الشركة مقيدة بالبورصة وبها حصة 45% مملوكة للقطاع الخاص، مؤكدًا على ضرورة سرعة إنجاز مشروعات التطوير مع الحفاظ على مصالح المساهمين في رأس المال.
و أكد الوزير، خلال الاجتماع، على ضرورة الاهتمام بالجانب الخاص بالمسؤولية المجتمعية للشركة، والمبادرات التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع.
من جانبه، أشار رئيس الشركة الشرقية للدخان إلى أن إجمالي المبلغ المسدد للخزانة العامة بشكل مبدئي من الحصيلة الضريبية عن مبيعات الشركة خلال العام المالي 2016/2017 حوالي 42 مليار جنيه.