News Details

32 مليون يورو حصة اوراسكوم للاتصالات فى ارباح كوريولينك (03/07/2017 09:32:05)

حققت شركة اوراسكوم للاتصالات والتكنولوجيا القابضة 32 مليون يورو تمثل حصتها بارباح شركتها شيو تكنولوجى جوينت فينتشر كوريولينك العاملة فى كوريا الشمالية عن عام 2016.
وقال مروان حسين مدير علاقات المستثمرين باوراسكوم للاتصالات ان شركتة حصلت حتى نهاية ديسمبر الماضى ما يعادل 260 مليون جنية من كوريولينك من نصيبها فى الارباح وفى فبراير الماضى على 10 ملايين اخرى لتصل بذلك القيمة الاجمالية الى 270 مليون جنية.
واوضح حسين فى تصريحات خاصة ل المال انة تم الاتفاق مع الشركة الكورية على تحويل باقى المبلغ خلال العام الحالى مع تحديد سعر تحويل اليورو بنفس سعر يوم اجراء التحويل من كوريا الشمالية.
ويتداول اليورو حاليا قريبا من مستوى 20.44 جنية وفقا للبنك المركزى المصرى وتمتلك اوراسكوم 75% من كوريولينك ولجات لتصنيفها كشركة شقيقة بعد تزايد حدة القيود والصعوبات المالية والتشغيلية التى تواجة كوريولينك نتيجة العقوبات الدولية المفروضة على كوريا بسبب برنامجها النووى.
واشار حسين الى ان حصة اوراسكوم ما زالت 75% من راسمال كوريولينك وتم ادراج توزيعات الارباح تحت بند سيولة متاحة بالقوائم المالية الاخيرة لاوراسكوم.
واكد ان اوراسكوم توصلت مع الجانب الكورى لتفاهمات مبدئية لتنظم العمل بسوق الاتصالات الكورى من شانة التقسيم العادل لعدد المستخدمين بين كوريولينك وشركة كينج سونج نت الحكومية بالاضافة لتحويل كل الارصدة النقدية الخاصة بكوريولينك المدرجة بعملة الوون الكورى الشمالى الى اليورو فضلا عن وضع قواعد تسمح بتوزيع الارباح.
واوضح ان ادارة اوراسكوم سعت لايحاد حلول للوضع التشغيلى لكوريونيك من خلال المفاوضات من الجانب الكورى وتتضمن اندماج كوريولينك مع مشغل الاتصالات المحلى الثانى والمملوك بالكامل لحكومة كوريا الشمالية الا ان الحكومة الكورية رفضت هذا الامر.