News Details

"فودافون" تقدم لـ"المصرية" آخر عروض التجوال المحلي(28/05/2017 10:20:32)

تعتزم شركة فودافون مصر تقديم عرض أخير إلى «المصرية للاتصالات - TE بشأن أسعار تأجير شبكاتها خلال الأسبوع المقبل، فيما يعرف باسم اتفاقية التجوال المحلى.

ويقصد بالتجوال المحلى قيام المصرية للاتصالات بشراء دقائق مكالمات ووحدات بيانات من شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق المحلية بالجملة خلال الفترة التى تعمل فيها «المصرية» على بناء شبكاتها الخاصة بتكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

وقالت مصادر مسئولة بشركات المحمول لـ«المال»، إن فودافون تقدمت بعرضين إلى المصرية للاتصالات خلال الأسابيع الماضية بشأن تقديم «المصرية» خدمات الموبايل على شبكات فودافون بنظام التجوال المحلى، ولكن مسئولى "المصرية" طالبوا بإجراء تعديلات سواء على أسعار شراء دقائق المكالمات أو وحدات البيانات، وأن يشتمل العرض المقدم على تغطية كافة محافظات الجمهورية وليس محافظات بعينها.

وأضافت المصادر أن «فودافون» و«أورنج» و«اتصالات» لم تتلق إخطارًا رسميا من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بطرق استلام ترددات تشغيل خدمات الجيل الرابع حتى الآن رغم تأكيد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، خلال الأسبوع الماضى بأن الوزارة قد انتهت فعليا من إخلاء الترددات من الجهات السيادية الشاغلة لها.

وأكدت المصادر أن تراخيص الجيل الرابع الموقعة مع المشغلين قبل نهاية 2016 لا تتطلب اشتراطات فنية من أجل تسليم الترددات للشركات كضرورة توقيع شركات المحمول اتفاقيات تجوال محلى مع المصرية، أو إعادة توزيع ترددات الجيل الثالث غير المستغلة المملوكة لها، مشيرة إلى أن ممثليها تلقوا وعودا شفهية من الجهاز ببدء إتاحة الترددات قبل 30 مايو الجارى.