News Details

معدل التسليم والمبيعات يقود "بالم هيلز" إلى نتائج أعمال قوية(14/05/2017 10:23:30)


رسمت تقارير بحثية لعدد من بنوك الإستثمار، رؤية إيجابية، لسهم بالم هيلز للتعمير، بعد النتائج المالية المعلنة، عن الربع الأول من العام الحالى، وسط ترقب دخول بالم هيلز فى مشروعات التطوير العمرانى المشترك بالإسكندرية وغرب القاهرة، بالإضافة إلى المبيعات الجديدة فى المشروعات القائمة.

حققت بالم هيلز قفزة فى مبيعات الربع الأول، لتسجل 3.1 مليار جنيه، مقابل 1.9 مليار جنيه خلال الربع المماثل من 2016، بنسبة نمو %58، وذلك مع زيادة عدد الوحدات السكنية المباعة إلى 792 وحدة، مقابل 519 وحدة الربع المقابل، فيما بلغ صافى الأرباح بعد الضرائب وحقوق الأقلية 212 مليون جنيه، مقابل 105،4 ملايين جنيه بزيادة %101.

من جانبه قال طارق عبدالرحمن، الرئيس التنفيذى للشركة أنها تفوقت على أداء السوق العقارى خلال الربع الأول، مستفيدة من قوة الطلب على الوحدات السكنية بمشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة، ما انعكس على زيادة المبيعات ومعدلات التسليم، بالإضافة إلى إرتفاع أسعار بيع الوحدات فى جميع المشروعات.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن ارتفاع معدلات التضخم لم يؤثر على حجم الطلب على وحدات الشركة، لافتاً إلى أن شركته رفعت المبيعات المستهدفة إلى 9.5 مليار جنيه، مقابل 8.5 مليار جنيه، نتيجة الطروحات الجديدة فى بالم هيلز القاهرة الجديدة، وكاببتال جاردنز، وذا كروان بغرب القاهرة، ومشروع هاسيندا ويست.

ووقعت الشركة خلال فبراير الماضى، مشروع تطوير بنظام مشاركة الايرادات لمشروع عمرانى متكامل بمحافظة الإسكندرية على مساحة 135 فدانا، وتوقع عبدالرحمن أن يبدأ العمل بالمشروع نهاية العام الحالى، كما تتفاوض الشركة على مشروع التطوير المشترك لـ6 ألاف فدان بغرب القاهرة بالمشاركة مع الحكومة، متوقعاً البدء فى إبرام الاتفاق النهائى فى أقرب وقت.

وأشار إلى أن شركته انتهت من الأعمال الإنشائية لمشروع فيليج جيت، خلال الربع الأول من العام الحالى، متوقعاً الانتهاء من عدد من المشروعات خلال العام الحالى، ومنها بالم هيلز القطامية، وامتداد بالم هيلز القطامية، وكازا، وهاسيندا ويست 2.

وبلغ حجم تسليمات الشركة 418 وحدة خلال الربع الأول، مقابل 377 وحدة، بدعم من برنامج تسريع وتيرة البناء لإنجاز جميع المشروعات قيد التطوير خلال -2017 2018، وتأتى الغالبية العظمى من الوحدات التى تم تسليمها فى مشروعات فيليج جيت، وهاسيندا باى، وبالم هيلز القطامية، وهايسندا وايت 2، فيما أسفر ارتفاع معدل تسليم الوحدات فى مشروعات القاهرة الجديدة، والساحل الشمالى، وكذلك الزيادة فى حجم المبيعات عن نمو إيرادات الربع الأول.