News Details

العضو المنتدب لشركة القلعة يناقش سبل التعاون الاقتصادي بين مصر ودول جنوب صحراء القارة الأفريقية(11/05/2017 16:10:27)
خلال مشاركته بفعاليات منتدى الأعمال المنعقد بالجامعة البريطانية في القاهرة، كريم صادق العضو المنتدب لشركة القلعة يسلط الضوء على التحديات والفرص الاستثمارية الواعدة في القارة الأفريقية
قال كريم صادق العضو المنتدب لشركة القلعة أن مصر تتفهم الأولويات التنموية بالدول الأفريقية بل أنها تواجه تحديات مماثلة وهو ما يتضمن تلبية المتطلبات المتعلقة بالبنية التحتية لخدمة التعداد السكاني المتزايد حيث الغلبة للشباب. قطعًا هناك مجموعة من التحديات الهامة المرتبطة بالاستثمار في أفريقيا، غير أن القارة تنفرد بالمقومات والأسس الجذابة التي تطرح فرص النمو طويلة الأجل وتحديدًا في قطاعات الطاقة والبنية الأساسية، وذلك بفضل توافر الموارد الطبيعية اللازمة لتشجيع بيئة استثمارية صالحة، إلى جانب صعود جيل جديد من القادة ومعهم تحسن مبادئ وممارسات الحوكمة، بالإضافة إلى التركيبة السكانية الفريدة التي تحظى بها القارة، حيث تمتلك تعدادًا سكانيًا هو الأكبر والأسرع نموًا في العالم من الكتلة العاملة.

حضر المؤتمر مجموعة من كبار المسئولين الحكوميين وعلى رأسهم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ومعالي وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، إلى جانب نخبة من أبرز رواد مجتمع الأعمال في مصر.

وتابع صادق، إن أحد المعوقات التي تواجه الاستثمار في أفريقيا هو ارتفاع العجز في البنية الأساسية حيث بلغ أكثر من 93 مليار دولار سنويًا، ويشمل ذلك 17 مليار دولار سنويًا لسد الفجوة الحالية في كفاءة توليد الطاقة.

جدير بالذكر أن السوق المصري يمثل العصب الرئيسي لاستثمارات شركة القلعة منذ نشأتها غير أن الشركة بدأت الاستثمار في الأسواق الأفريقية بصورة مباشرة منذ عام 2006 وتمتلك العديد من الاستثمارات التابعة التي نشأت في أسواق أفريقية خارج السوق المصري.