News Details

العالم العربى التابعة لمجموعة المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية تدرس بناء برج فندقى باستثمارات 1.250 مليار جنيه(13/04/2017 10:40:34)

كشف هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لمجموعة المصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية، أن شركة العالم العربى للتنمية العقارية، التابعة تعتزم إنشاء برج سكنى فندقى على مساحة 100 ألف متر، باستثمارات تقدر بـ1.250 مليار جنيه.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أنه جارٍ إعداد دراسة جديدة للمشروع الذى كان من المخطط أن يظهر فى شكل برج إدارى بمنطقة المعادى بالقاهرة.

وأوضح أن «العالم العربى» ستمول المشروع ذاتيًا، وذلك عبر تسويق الوحدات الفندقية قبل البناء واستغلال الحصيلة فى التمويل، كما اتفقت بالفعل مع مجموعة من المستثمرين الإماراتيين على شراء وحدات فندقية بالمشروع، مع احتفاظها بحق تأجيرها فى فترات محددة من العام.

فى سياق موازٍ، كشف الرئيس التنفيذى للمصريين فى الخارج للاستثمار والتنمية، أنها قررت قصر الاكتتاب فى وثائق صندوقها العقارى الأول على الطرح العام فقط، والذى من المخطط أن يبدأ فى مايو المقبل، ولمدة شهرين.

وتابع: الطرح يستهدف جمع 100 مليون جنيه كشريحة أولى، للصندوق الذى يبلغ حده الأقصى 2.5 مليار.

وتعمل «المصريين فى الخارج» فى مجال تكوين وإدارة ومحفظة الأوراق المالية، وترويج وتغطية الاكتتابات فى الأوراق المالية، بالإضافة لإدارة صناديق الاستثمار، ويبلغ رأسمالها نحو 100.517 مليون جنيه، موزعًا على 40.207 مليون سهم، بقيمة اسمية 2.50 جنيه للسهم.