News Details

اليوم .. فتح باب الأكتتاب فى أسهم شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات للطرح العام والخاص في السوق الثانوي(11/04/2017 08:04:34)
سم الورقة المالية: راية لخدمات مراكز الاتصالات
كود الترقيم الدولي : EGS74191C015
كود رويترز : RACC.CA
بالإشارة إلى الإعلان المنشور بصحيفتي المال و العالم اليوم بتاريخ الإثنين 3 /أبريل /2017 بشأن إعلان نشرة طرح أسهم الشركة المصدرة للطرح العام والخاص في السوق الثانوي بغرض زيادة قاعدة الملكية للتداول بالبورصة المصرية بحد أقصى عدد 48,994,000 سهم بنسبة 48.99 % من أسهم رأسمال الشركة بسعر حده الأقصى 17.91 جنيه مصري للسهم على شريحتين تود إدارة البورصة ان تعلن لجميع المتعاملين ما يلى :
أولا: الشريحة الاولى طرح عام :
حجم الشريحة : حد أقصى عدد 4899400 سهم تمثل نسبة 10% من عدد الأسهم المعروضه للبيع ونسبة 4.9 % من أسهم رأسمال الشركة المصدر .
الاشخاص الذين لهم حق المشاركة :
الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين :
حدود الطلبات :
بحد ادنى عدد 100 سهم وبحد أقصى 300000 سهم
السعر :
يتم تلقى وتسجيل الأوامر بسعر للسهم حده الأقصى 17.91 جم اعتباراً من يوم 11/4/2017 علماً بأنه سيتم تحديد السعر النهائي بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم وفقاً لنظام الـ Book Building وذلك بالإعلان في الصحف بحد أقصى يوم 16/4/2017 والافصاح بالبورصة يوم 18/4/2017 اي قبل غلق باب تلقي الاكتتاب العام بثلاثة أيام عمل على الأقل الذى ينتهى يوم 20/4/2017 .
طريقة السداد :
- إيداع نسبة 25% خمسة وعشرون بالمائة( على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية العرض )حساب الاكتتاب( لدى بنوك المقاصة وذلك في موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل يوم 20/4/2017 المحدد لنهاية فترة تلقي الأوامر على أساس سعر العرض كما تلتزم بسداد باقي قيمة الطلبات التى تتحدد بناء على نتيجة التخصيص فى حالة زيادة قيمة الكمية المخصصة عن قيمة ما سبق سداده لدي بنوك المقاصة وذلك طبقا لنظام التسوية المعمول به لدى شركة الايداع والقيد المركزى .
- وعلى شركات السمسرة مراعاة الاتي:
1 - قرارات لجنة العضوية بالبورصة المصرية .
2 - قواعد الملاءة المالية وتسجيل الطلبات المستوفاة للمقابل النقدي المسدد من العملاء .
3 - الفصل التام بين حسابات العملاء.
4 - يحظر على شركات الوساطة منح تمويل للعملاء وتسجيل أوامر شراء غير مغطاة قيمتها )بكامل نسبة السداد المشار اليها ( من قبل موارد العميل الذاتية. حيث أن الورقة المالية محل التعامل غير مدرجة بقائمة الاوراق المالية المسموح ممارسة الانشطة المتخصصة عليها وبالتالى لا يسمح بالتعامل عليها بنظام الشراء بالهامش .
- في حالة عدم الالتزام بما سبق ستقوم البورصة باتخاذ ما تراه من إجراءات وسيتم عرض المخالفات على لجنة العضوية بالبورصة لاعمال شئونها من تدابير بحق المخالفين لذا يرجى الالتزام بما سبق .
طريقة التسجيل لأوامر التنفيذ بالبورصة :
يتم السماح بتسجيل الأوامر لدي شركات السمسرة بنظام التداول بالبورصة علي شاشات الـ O.P.R إعتباراً من يوم 11/4/2017 حتى نهاية ساعات عمل يوم 20/4/2017 .
شركات السمسرة المسموح لها بتلقي وتسجيل الأوامر:
جميع شركات السمسرة العاملة والمرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة النشاط مع مراعاة قرارات لجنة العضوية بالبورصة المصرية .
طريقة التخصيص والتنفيذ بالبورصة:
سيتم التخصيص بما يتفق وأحكام قواعد القيد بالبورصة ، وبعد استيفاء الشروط السابقة وفي حالة زيادة اجمالى كمية طلبات الشراء عن الكمية المعروضة في الطرح العام سيتم إجراء تخصيص لكل طالب شراء بالنسبة والتناسب بين اجمالى الاسهم المطروحة للبيع والى اجمالى الاسهم المطلوبة للشراء مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المستثمرين .

ثانيا: الشريحة الثانية طرح خاص:
حجم الشريحة : حد أقصى عدد 44049600 سهم تمثل نسبة 90 % من عدد الأسهم المطروحة للبيع ونسبة 44.09 % من اجمالى أسهم رأسمال الشركة المصدرة .
الأشخاص الذين لهم حق المشاركة :
- للمؤسسات ذات الملاءة المالية )بنوك وشركات تأمين، صناديق استثمار ومعاشات، شركات إدارة المحافظ، وغيرها من المؤسسات الأخرى من ذوى الملاءة المالية( .
- المستثمرين الأفراد ذوى الملاءة المالية .
- الافراد والجهات ذوى الخبرة فى مجال الاوراق المالية .
حدود الطلبات :
حد أدنى عدد 300000 سهم وبدون حد أقصى .
السعر :
يتم تلقى وتسجيل الأوامر في حدود النطاق والسعر المحدد من مدير الطرح ورئيس مجلس الادارة وذلك بسعر حده الأقصى 17.91 جم وسوف يتم تحديد السعر النهائي وفقاً لنظام إلـ Book Building وسوف يعلن عن السعر النهائي بحد أقصى يوم 16/4/2017 في الصحف
وبالبورصة يوم 18/4/2017 أي قبل انتهاء الطرح العام بثلاثة أيام عمل على الأقل سواء فى المدة الأصليه أو فى حالة صدور قرار من رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بمدها .
طريقة السداد :
يتم ذلك وفقاً للطريقة التي يحددها مدير الطرح في تلقي أوامر الطرح الخاص ويجوز لمدير الطرح ورئيس مجلس الإدارة استبعاد وتخصيص الأسهم للأشخاص الاعتبارية والأفراد ذوي الملاءة المالية وفقاً لما يراه دون إبداء الأسباب ويجوز لمدير الطرح ورئيس مجلس الادارة الاتفاق مع افراد ومؤسسات ذى ملاءة مالية لتخصيص نسب محددة من شريحة الطرح الخاص .
طريقة التخصيص والتنفيذ بالبورصة :
يتم التخصيص للشريحة الثانية بواسطة مدير الطرح بنظام الـ BOOK BUILDING وهو نظام دولي متعارف عليه .
يتم التنفيذ بالبورصة وفقا للبيان الذي يخطر به مدير الطرح البورصة وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي وفقا لما يحدده مدير الطرح وعدد الأسهم المطلوب شراؤها من خلال هذه الشريحة بالبورصة .
أحكام عامة
1 - في حالة عدم تغطية الأسهم المخصصة للطرح الخاص بالكامل، يجوز لمدير الطرح وبموافقة رئيس مجلس ادارة الشركة المصدرة زيادة عدد الأسهم المطروحة بشريحة الطرح العام وذلك بتحويل جزء من الشريحة المخصصة للطرح الخاص شريطة نشر إعلان يتضمن سعر ونسبة تغطية الطرح الخاص و ذلك قبل غلق باب الطرح العام بثلاثة أيام عمل على الأقل .
2 - يجوز لرئيس مجلس الادارة منفردا مد فترة تلقى الأوامر للطرح العام لمدة أقصاها 10 أيام عمل ولا تقل عن 3 أيام عمل بشرط الاعلان بالصحف وشاشات البورصة قبل يومين عمل من تاريخ غلق باب الاكتتاب .
3 - سيتم الإعلان علي شاشات التداول بالبورصة عن تنفيذ الطرح وعن تاريخ بدء التداول على اسهم رأسمال الشركة .
4 - على شركات السمسرة المشاركة في الطرح مراعاة قواعد الملاءة المالية وتسجيل الطلبات المستوفاة للمقابل النقدي المسدد من العملاء .
5 - على شركات الوساطة والسمسرة مراعاة الفصل التام بين حسابات العملاء النقدية بين الشرائح وداخل كل شريحة .
6 - لا يجوز لمشتري الأسهم في الطرح الخاص طلب شراء أسهم مطروحة في الطرح العام .
7 - في حالة عدم تغطية الطرح العام بالكامل او تغطية الاكتتاب العام اقل من اربع مرات سيتم الاكتفاء بما تم الاكتتاب فيه وتلتزم شركات السمسرة بتوفيق اوضاعها لدى شركة المقاصة وذلك بإيداع المبالغ النقدية لاستكمال كامل قيمة الاسهم المخصصة والتي اسفرت عنها عملية التخصيص لتتوافق ونسبة التغطية التي اسفر عنها الاكتتاب في الطرح وذلك لمدة يوم عمل فقط ينتهي بنهاية يوم 23/4/2017 .
8 - يحظر على شركات السمسرة منح تمويل للعملاء و تسجيل أوامر شراء غير مغطاه قيمتها) بكامل نسبة السداد المشار إليها( من قبل موارد العميل الذاتيه حيث أن الورقة الماليه محل التعامل غير مدرجه بقائمة الاوراق الماليه المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها وبالتالى لا يسمح بالتعامل عليها بنظام الهامش .
9 - فى حالة عدم الإلتزام بما سبق ستقوم البورصة باتخاذ ما ستراه مناسبا من إجراءات وسيتم عرض المخالفين على لجنة العضوية بالبورصة لإعمال شئونها من تدابير بحق المخالفين لذا يرجى الإلتزام .
برجاء مراعاة ما يلي :
1 - على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة ) OPR ( على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة ( OPEN ( وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة ، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكود العملاء تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة .
2 - على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 20/4/2017 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد .
3 - على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات .