News Details

بيان من اوراسكوم كونستراكشون ليميتد بخصوص الإفتتاح الرسمي لمحطتي كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس(05/03/2017 10:07:30)

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد ( الإفتتاح الرسمي للمرحلة الأولى من محطتي العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس. وحضر حفل الإفتتاح كلا من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وأكد هذا الاحتفال على وضع معايير جديدة عالمية لمدد تنفيذ مشروعات توليد الكهرباء.
وقد أضاف الكونسورتيوم بين أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز إلى الشبكة الوطنية المصرية من المحطتين بإجمالي 2400ميجاواط ، متخطيا بذلك أهداف التسليم المقررة بنسبة 20 ٪. ومن الجدير بالذكر أن كل محطة من المحطتان على حدى ستكون أكبر محطة لتوليد الكهرباء في العالم بنظام الدورة المركبة التي تعمل بالغاز الطبيعي وبقدرة إنتاجية تصل إلى 4800ميجاواط.
وبالإضافة إلى ذلك، يؤكد هذان المشروعان على الدور الرئيسي لشركة أوراسكوم للإنشاءات في تطوير قطاع توليد الكهرباء في جمهورية مصر العربية. كما قامت شركة أوراسكوم للإنشاءات بالإنتهاء في الربع الثالث من عام2020 من إنشاء محطتي أسيوط وغرب دمياط لتوليد الكهرباء بنظام الدورة البسيطة بطاقة إجمالية 1500 ميجاواط في أقل من 8 أشهر ضمن الخطة المصرية العاجلة في مجال الكهرباء. وتقوم الشركة حاليا بتحويل محطتي أسيوط وغرب دمياط من العمل بنظام الدورة البسيطة إلى نظام . الدورة المركبة، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة المنتجة بنسبة حوالي% 50 وبعد دورها الأساسى وإنجازاتها الأخيرة في مشروعات الطاقة في مصر ، أصبحت الشركة الأن عنصر رئيسي ا في هذا المجال على الصعيدين المحلى والعالمي ، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية المتولدة من المشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها حاليا في مصر ما يزيد عن 10 الاف ميجاواط.