News Details

عمومية "الشرقية للدخان" تفوض الشركة بتعديل عقد "فيليب موريس"(01/03/2017 09:11:46)

وافقت الجمعية العامة للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، على قيام الشركة بإعداد ملحق للعقد الأصلي لتصنيع العلامات التجارية، المملوكة لشركة فيليب موريس العالمية، مع الشركة الشرقية، وفقا لما انتهت إليه المفاوضات بين الجانبين، بشأن إعادة التوازن الاقتصادي للعقد، بما يتلاءم مع التطورات الأخيرة في سوق الصرف.

وقررت الجمعية في اجتماعها، اليوم، برئاسة الدكتور محمد رضا العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، تفويض مجلس إدارة الشركة الشرقية، بتوقيع ملحق العقد بعد مراجعته من المستشار القانوني للشركة، على أن يتم التفاوض بين الجانبين بعد مضي عام من التوقيع على اتفاقية التعديل، بما يضمن التوازن الاقتصادي للعقد، وفقا لأحكام العقد الأصلي وتعديلاته، مع التزام الشركة بتحصيل المديونية المستحقة طبقا للتعاقد الحالي بالدولار بصرف النظر عن أي تعديلات يتم الاتفاق عليها.
كانت المفاوضات بين الجانبين، بدأت في أكتوبر الماضي بطلب من الشركة الأمريكية لطلب تعديل بعض بنود الاتفاق المبرم في فبراير 2014.
وانتهت المفاوضات التي جرت برعاية الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إلى التوافق على تعديل التعاقد، مع العرض على الجمعية العامة للإحاطة والنظر في اتخاذ ما تراه مناسبا في هذا الشأن.