News Details

«أموك» أول شركة بقطاع البترول تصدر شهادات إيداع دولية(27/02/2017 09:06:48)


تستعد شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية «أموك» لإصدار شهادات إيداع دولية خلال الفترة المقبلة، وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال أعمال الجمعية العامة غير العادية للشركة استمرار جهود الوزارة لتطوير مشروعات التكرير وبذل الجهد لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.
وأكد الكيميائى عمرو مصطفى رئيس الشركة أن شهادات الإيداع الدولية ستكون من خلال نسبة من أسهم رأس مال الشركة بما لا يتعدى الحد الأقصى الذى حدده القانون.

وأضاف إنها أول شركة مصرية بقطاع البترول تقوم بهذا الإجراء الذى سيتيح الاستفادة من مميزات الأدراج فى البورصات العالمية خاصة وان طبيعة نشاطها مرتبط بالنشاط العالمى. وأضاف أنه سيتم منح السهم قدرة على التداول عالمياً، كما وافقت الجمعية العامة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم لتصبح جنيهاً واحداً بدلاً من 10 جنيهات وما استتبعه ذلك من تعديل فى النظام الأساسى للشركة. كما تمت الموافقة على إضافة بعض الأنشطة المكملة إلى نشاطها الأساسى مثل إنتاج الزيوت النهائية وكذلك تكرير الخام لحسابها أو لحساب الغير وإنتاج السولار والبنزين. وأشار إلى أن إجمالى الإيرادات بلغت حوالى 4.3مليار جنيه مقابل 2.5 مليار جنيه وبلغ صافى الربح بعد الضريبة حوالى 609 ملايين جنيه مقابل حوالى 188 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، وارتفعت ربحية السهم من جنيهين إلى 7 جنيهات.