News Details

وزارة البترول: زيادة أرباح "الإسكندرية للزيوت المعدنية" 224%(26/02/2017 13:16:39)


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن صافي ربح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" خلال النصف الأول من العام المالي 2016 /2017 بلغ حوالي 609 ملايين جنيه مقابل حوالي 188 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، بارتفاع بلغت نسبته 224%، وبلغت إجمالي الإيرادات حوالي 3ر4 مليار جنيه مقابل 5ر2 مليار جنيه، كما ارتفعت ربحية السهم من جنيهين إلى 7 جنيهات.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة غير العادية لشركة "أموك"، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول، وذلك في إطار جولاته التفقدية لمشروعات التكرير بمدينة الاسكندرية لمتابعة الأداء وإعطاء دفعات للعمل البترول خلال الفترة القادمة والالتقاء بالعاملين وتحفيزهم لبذل مزيد من الجهد والعمل لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

وأوضح الكيميائي عمرو مصطفى رئيس الشركة، أن الشركة حققت نتائج إيجابية نتيجة تحسين في تشكيلة وتعظيم إنتاج المنتجات ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل البوتاجاز والسولار والنافتا والشموع والزيوت وذلك على الرغم من انخفاض كميات التغذية بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كما استعرض رئيس الشركة جدول الأعمال الذي شمل إصدار شهادات إيداع دولية على نسبة من أسهم رأس مال شركة أموك بما لا يتعدى الحد الأقصى الذي حدده القانون وهي أول شركة مصرية تتبع هذا الإجراء الذي سيتيح الاستفادة من المميزات من أدراجها في البورصات العالمية خاصة وأن طبيعة نشاطها مرتبط بالنشاط العالمي، بالإضافة إلى منح السهم قدرة على التداول عالميًا.

كما وافقت الجمعية العامة على تجزئة القيمة الأسمية للسهم لتصبح جنيهاً واحداً بدلاً من 10 جنيهات وما استتبعه ذلك من تعديل في النظام الأساسي للشركة، وكذلك الموافقة على إضافة بعض الأنشطة المكملة إلى نشاطها الأساسي مثل إنتاج الزيوت النهائية وكذلك تكرير الخام لحسابها أو لحساب الغير وإنتاج السولار والبنزين.

حضر أعمال الجمعية المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات والمساهمين في أموك.