News Details

تحالف اكديما والسعودية المصرية يتستحوذ على 7.8% من اكتوبر فارما (19/01/2017 09:19:47)
يستعد تحالف شركتى العربية للصناعات الدوائية اكديما والسعودية المصرية للاستثمارات الصناعية المساهم الرئيسى فى شركة اكتوبر فارما للاستحواذ على 7.89% من راسمال الاخيرة وتمثل الحصة نسبة صندوق استثمار الجامعات التابع لشركة سنفكس لادارة صناديق الاستثمار.
وافقت ادارة البورصة على فتح سوق الصفقات oprبداية من جلسة 22 يناير الى 24 من الشهر الحالى لتنفيذ عملية شراء 473.680 الف سهم تمثل 7.89% من راسمال اكتوبر فارما بسعر 31 جنيها بعدما اعلنت اكتوبر فارما عن اعتماد التقييم الصادر من شركة فينكورب لسعر السهم بالصفقة.
من جانبة قال احمد زغلول العضو المنتدب لاكتوبر فارما ان صندوق دعم الدراسات الجامعية قرر التخارج من الشركة بعد 8 اعوام من استثمارة بها.
موضحا ان حصة الصندوق ستتوزع مناصفة بين اكديما والسعودية المصرية علما بانهما يملكان حاليا 23% و 21% من راسمال اكتوبر فارما على التوالى.
واكد زغلول فى تصريحات ل المال ان تقييم السهم ب 31 جنيها فى الصفقة لا يعبر عن الاداء المالى الحقيقى للشركة اذ تاثر التسعير سلبيا بالازمة التى واجهها قطاع الادوية خلال الفترة الاخيرة وتتمثل فى ارتفاع تكلفة الانتاج بعد تحرير سعر الصرف وعدم قدرة الشركات على رفع الاسعار بنفس نسبة الزيادة بسبب القيود التى تضعها الحكومة على تسعير الادوية. واكد ان التحالف سيعتمد على الموارد الذاتية لتدبير التمويلات اللازمة للصفقة التى تقدر ب 14.684 مليون جنية.