News Details

تنظيم الاتصالات لم نخطر رسميا بتفاصيل بيع مينا للكوابل (27/12/2016 09:35:57)

المال
اكد مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات NTRA ان المرفق لم يتلق اخطارا رسميا من شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا بشان بيع كامل حصتها البالغة 100% فى شركتها التابعة مينا للكوابل البحرية الى Bharti Airtel الهندية.
يشار الى ان اوراسكوم للاعلام والاتصالات التى يتراسها رجل الاعمال نجيب ساويرس اعلنت الاسبوع الماضى موافقتها المبدئية على بيع الشرق الاوسط وشمال افريقيا للكوابل البحرية مينا الى شركة الاتصالات الهندية Bharti Airtel رابع اكبر مشغل لخدمات الهاتف المحمول فى العالم من حيث عدد المشتركين بقيمة مقترحة 90 مليون دولار وتنفيذ الصفقة خلال الربع الاول من 2017.
واوضح المصدر فى تصريحات ل المال ان الجهاز سينظر فى عدة امر عند عرض الصفقة على مجلس ادارتة منها هيكلة الشركة الراغبة بالشراء وخبراتها فى قطاع الاتصالات بالسوق العالمية وملاءتها المالية وامكانياتها الفنية.
واكد ان شرط مناقشة المرفق تفاصيل عملية البيع يهدف لضمان استمرارية عمل مينا للكوابل كمشغل مرخص لة بتقديم خدمات الكابلات البحرية فى اسواق مصر وايطاليا للربط بين اوروبا والشرق الاوسط وجنوب شرق اسيا مضيفا انة يحق للجهاز الاعتراض على تنفيذ العملية لدواع امنية او قانونية تتعلق بموافقة هيكل مساهمى الشكة الهندية على قيمتها وشروطها واشار الى احقية الجهاز ايضا فرض غرامة مالية على اوراسكوم للاتصالات اذا لم تفصح عن كل جوانب الصفقة الى المرفق طبقا لقواعد التراخيص المعمول بها.
فيما قال مصدر مقرب من الصفقة فضل عدم ذكر اسمة ان ادارة اوراسكوم ما زالت تنتظر صدور التقرير النهائى للقيمة العادلة لشركة مينا والذى تعدة شركة العاصمة للاستشارات المالية فضلا عن الوصول لصيغة الاتفاق النهائى مع الطرف المشترى قبل مخاطبة الجهاز بشان الحصول على موافقتة على الصفقة.