News Details

القاهرة للخدمات التعليمية تستثمر 46 مليون جنيه فى إنشاء مدارس بالدلتا(28/11/2016 09:12:29)
تستهدف شركة القاهرة للخدمات التعليمية استثمار نحو 46 مليون جنيه، خلال العام المقبل، للتوسع بسلسلة مدارس طلائع المستقبل للغات.

وقال محمد القلا، نائب رئيس مجلس إدارة القاهرة للخدمات التعليمية، إن الشركة تخطط لاختراق محافظات الدلتا، من خلال إنشاء نحو مدرستين أو 3 مدارس جديدة فى محافظات الدلتا، وهو ما سيعزز خريطة انتشار مدارس الشركة، بعد الحضور القوى فى مناطق القاهرة الكبرى، والصعيد والوجه البحرى والبحر الأحمر.

وأشار، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن الشركة ستعتمد على التمويل الذاتى، فى تدبير التمويلات المطلوبة لشراء الأراضى وبدء الأعمال الإنشائية، على أن يتم تدبير السيولة من الأرباح المرحلة.

يشار إلى أن الجمعية العمومية للشركة وافقت فى نهاية أكتوبر الماضى، على مضاعفة رأس المال المصدر من 24 إلى 48 مليون جنيه، عبر توزيع أسهم مجانية بواقع سهم مجانى لكل سهم أصلى.

وتمتلك القاهرة للخدمات التعليمية – بحسب الموقع الإلكترونى للشركة -عدة مدارس فى مصر، الأولى فى المعادى باسم "طلائع المستقبل" بمدينة المعراج، على مساحة 12 ألف متر، بدأت العمل فى عام 2000، وبطاقة استيعابية تقارب 3600 طالب، إضافة إلى مدرسة طلائع المستقبل بالمقطم على مساحه 4 اآلاف متر، وبدأت العمل فى 1999 بطاقة 1260 طالبًا، ومدرسة الطلائع الأمريكية إعدادى بنات، والتى أنشئت فى 2001 بحى السفارات بمدينة نصر، ومدرسة طلائع المستقبل الأمريكية ثانوى بنات، والتى بدأت العمل فى 1994.

وبلغ صافى الربح الذى حققته القاهرة للخدمات التعليمية، خلال النصف الأول من العام الحالى نحو 7.72 مليون جنيه، مقابل 7.6 مليون جنيه فى النصف المماثل من العام الماضى.

وأكد القلا أن التعليم من أبرز القطاعات الواعدة فى السوق المصرية، كما أن الزيادة السكنية المستمرة تجبر الشركات التعليمية على الاهتمام بالتوسع عبر إنشاء مزيد من المدارس لتغطية الطلب، وهو ما عزز اهتمام الشركة بزيادة عدد المدارس فى السوق المحلية.

ولفت إلى أن قطاع التعليم يواجه عدة مصاعب، من ارتفاعات التكاليف المرتبطة بالأجور وتوفير مستلزمات العملية التعليمية، وهو ما يفرض على إدارات المدارس اللجوء لزيادة المصروفات السنوية، وهو الأمر الذى يمثل تحدياً لأولياء أمور الطلاب.

وتأسست القاهرة للخدمات التعليمية عام 1997، وتعمل فى مجال إنشاء واستئجار وتأثيث وإدارة المدارس خاصة فيما لا يتعدى التعليم الثانوى، وتسيطر شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية على %70 من رأسمال القاهرة للخدمات التعليمية.