News Details

باسم عزب : الإدارة متمسكة بحصة بلتون والطرح يهدف لوقف الإلغاءات(24/11/2016 10:23:11)

قال باسم عزب ، العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة للاستثمارات المالية، إن إدارة شركة بلتون هي من بادرت بإقناع المساهم الرئيسي بطرح حصة من أسهمه للتداول الحر في إطار الحرص على مصلحة المساهمين، مؤكدا أن إدارة الشركة ليس لديها أي اهتمام ببيع جزء من حصتها في البورصة، بل تتمسك بكل أسهمها نظرا لثقتها بتعاظم فرص نمو الشركة المستقبلية.


وأضاف أن الهدف الرئيسي من بيع نسبة 7% من حصة المساهم الرئيسي بالشركة – شركة أوارسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا- هو الوصول بكمية أسهم التداول الحر لمستويات لا تسمح بإلغاء التعاملات على السهم لأي مبرر.


يذكر أن شركة اكت المالية القابضة والتي تدير شركة بلتون حاليا تمتلك نحو 16% من أسهم الشركة، كما يمتلك بعض كوادر الإدارة حصة صغيرة من الأسهم.

وقال عزب إنه تم تحديد سعر بيع نسبة الـ 7% بـ 12.56 جنيه، وفقا للسعر السوقي مخصوم منه جنيه واحد لضمان ترك مساحة ربحية للمكتتبين.


وحول احتمالية استمرار إلغاء التعاملات على سهم بلتون عقب تنفيذ عملية بيع نسبة الـ 7% قال باسم في هذه الحالة ستتخذ الشركة كل الإجراءات الممكنة لمنع تضرر حملة الأسهم من هذا الأمر.

يذكر أن إجمالي طلبات شراء أسهم بلتون القابضة بلغ 4.9 مليون سهم، تمثل 41.5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع بنهاية جلسة تعاملات يوم الأربعاء.

وقررت البورصة المصرية فتح سوق الصفقات الخاصة اعتبارا من جلسة الثلاثاء الماضي لبيع نحو 11.83 مليون سهم، تمثل 7% من أسهم بلتون المالية القابضة بسعر 12.56 جنيه للسهم الواحد، ومن المقرر أن تنتهي فترة البيع الخميس.