News Details

القاهرة للاستثمار تستحوذ على رايز ستارز للغات(14/11/2016 10:10:22)

استحوذت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية على مدرسة «رايز ستارز» للغات بالسادس من أكتوبر، فى صفقة بلغت قيمتها 15 مليون جنيه.

وأوضح حسن القلا العضو المنتدب لـ«القاهرة» فى تصريحات خاصة لـ «المال» - أنها سددت قيمة الاستحواذ من مواردها الذاتية، وأن الهدف من الصفقة هو زيادة عدد المدارس التابعة للشركة وتعزيز انتشارها بمناطق مختلفة.

وتابع أن عدد المدارس التابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية وصل إلى 25 مدرسة منتشرة فى القاهرة الكبرى، والصعيد والبحر الأحمر، والإسكندرية.

وكان القلا - قد كشف فى وقت سابق لـ «المال» سابقًا - عن استحواذ شركته على مدرستين، الأولى هى المدرسة الذكية الدولية بطريق إسكندرية الصحراوى، والتى تأسست عام 2004 وتقدم خدمات التعليم البريطانى، وإحدى المدارس الدولية المتواجدة بمشروع «هرم سيتى» التابع لشركة أوراسكوم القابضة للفنادق، وقاربت قيمة الصفقتين على 40 مليون جنيه.

وأكد أن التعليم من أبرز القطاعات الواعدة فى السوق المحلية، كما أن الزيادة السكنية المستمرة، تحفز الشركات على التوسع فى إنشاء مزيد من المدارس لتغطية الطلب المتزايد.

وتطرق إلى سعى الشركة إلى اختراق السوق الخليجية، من خلال افتتاح مدارس جديدة فى بلدان الخليج التى يرتفع بها عدد الجاليات المصرية، مؤكدا أنها تتفاوض مع وزارات التعليم الخليجية بغرض اختراق هذه الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وتمتلك القاهرة للاستثمار العديد من مدارس اللغات التى تحمل اسم «طلائع المستقبل»، كما تمتلك جامعة «بدر» الخاصة، وتعمل فى المجال التعليمى، بجانب أنشطة عقارية أخرى.

وفى سياق متصل، كشف «القلا» ، عن تفاوض الشركة مع وزارة الشباب والرياضة لإدخال النشاط الرياضى وإدارة النوادى الرياضية، ضمن الأنشطة الرئيسية للشركة، وبالتالى إتاحتها فى المدارس التابعة لها.

وأوضح أن شركته تمتلك 25 مدرسة، وتضم أكثر من 20 ألف تلميذ، تهدف إلى توفير أنشطة رياضية لهم، من كرة القدم، وسباحة، فضلا عن استغلال المساحات الواسعة بالمدارس، وتهيئتها للاستفادة منها رياضيًا، وهو الأمر الذى سيصب إيجابًا فى تعزيز الإيرادات، بالتزامن مع مشاركة الحكومة فى نشر الأنشطة الرياضية بين طلاب المدارس.

وكانت القاهرة للاستثمار قد توجهت للشطب الاختيارى من البورصة بنهاية عام 2014، بعد تلقيها عرضًا للشراء الإجبارى من جانب شركة «أبراج» للاستثمار المباشر الإماراتية، وما نتج عنه من وجود شراكة إستراتيجية بين المساهم الرئيسى بالشركة، و«أبراج»، وفضلت الأخيرة فى هذا التوقيت السير فى شطب القاهرة من البورصة لتيسير إجراءات الاستثمار.

ويبلغ رأسمال شركة القاهرة للاستثمار نحو 119.1 مليون جنيه، موزع على 11.9 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.