News Details

راية تدرس مشاركة "البنك المصرى الخليجى" فى كيان للتأجير التمويلى(01/11/2016 09:33:07)

قال المهندس مدحت خليل رئيس مجلس ادارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية ان شركته تدرس مشاركة البنك المصرى الخليجى فى تأسيس ذراع تأجير تمويلى خلال الفترة المقبلة وذلك عقب دخول البنك كشريك فى شركة امان للدفع الالكترونى بحصة 20% مقابل 80% لراية .
واضاف فة تصريحات خاصة لـ"المال" ان مجلس ادارة الشركة سيقوم براسة الامر بشكل دقيق خلال الفترة المقبلة وذلك من اجل الوقوف على العائد الاستثمارى من الدخول فى تلك الشراكة .
من جهته قال سامر الوزيرى رئيس القطاع المالى بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية انها تبحث امكانية التوسع فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية ومن ضمنها التأجير التمويلى والتمويل المتناهى الصغر وذلك للاستفادة من عدم تشبع السوق من ذلك النشاط .
واشار الى انه فى حال تمت الموافقة على الدخول بشراكة مع البنك المصرى الخليجى فإنه سيتم الاستغناء عن شركة راية للتأجير التمويلى ، نظراً لتوقفها عن العمل وعدم وجود اى عوائد استثمارية منها .
وفى سياق مواز اكد خليل ان البنك المصرى الخليجى استحوذ على 20% من اسهم امان للدفع الالكترونى فيما استحوذ راية على 80% من الشركة التى تم تأسيسها مطلع العام الحالى برأسمال مرخص به يبلغ نحو 100 مليون جنيه ومدفوع بقيمة 10 ملايين .
واضاف ان شركة امان تستهدف استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه خلال عامين مشيراً الى ان راية القابضة تعتزم الاحتفاظ بالحصة الحاكمة رغم امكانية دخول شركاء جدد فى هيكل ملكية امان .
واشار الىان امان التى بدأت العمل الفعلى منذ شهر تقريباً تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية تتراوح بين 20 – 30% من سوق المدفوعات الالكترونية المحلية ، والتى يبلغ حجمها نحو 9 مليارت جنيه سنوياً .