News Details

"إيديتا" تدرس رفع أسعار منتجاتها(27/10/2016 09:28:26)

كشفت منة الله شمس الدين، مديرة علاقات المستثمرين بشركة «إيديتا» للصناعات الغذائية، عن دراسة رفع أسعار منتجات الشركة، بعد رفع سعر منتج كراوسون «مولتو» خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد نسبة الزيادة ولا موعدها حتى الآن.

وأضافت - فى تصرحات خاصة لـ«المال»- أن الشركة أقرت منذ وقت قريب زيادة سعر «مولتو» %50 و%25 للاحجام التى كانت تباع بجنيه، وجنيهين على التوالى، موضحة أن اتجاه «إيديتا» لزيادة الأسعار راجع إلى ارتفاع أسعار المواد الخام، بسبب الأوضاع الاقتصادية وأزمة نقص العملة الأجنبية وارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية.

وشددت على أن أزمة نقص السكر لم تكن السبب الأساسى الذى دفع الشركة إلى رفع الأسعار، بقدر تداخل الأزمة مع عوامل أخرى أهمها ارتفاع سعر الدولار.

وأكدت شمس انه تم إلغاء التحفظ على كميات السكر التابعة لمصنع الشركة بمحافظة بنى سويف أمس، وسيتم أستئناف العمل بالمصنع خلال الساعات المقبلة.

يذكر أن مصنع إيديتا ببنى سويف كان قد تعرض لمداهمة قوات الامن يوم الاحد الماضى، ليتم التحفظ على نحو 2000 طن سكر بالمخزن التابع للمصنع، وقدمت الشركة للحكومة الوثائق التى تؤكد أن الكميات الموجودة تكفى العمل لمدة ثلاثة أسابيع فقط، وتم السير فى الإجراءات إلى أن صدر القرار امس بفك التحريز.

واستبعدت أن يؤثر رفع السعر على معدلات الطلب أو ربحية الشركة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الشركات التى رفعت أسعار منتجاتها نتيجة الظروف الاقتصادية غيرالمواتية.

يذكر أن منتجات الكرواسون مثلت نحو %33 من إجمالى إيردات «إيديتا» فى الربع الثانى من العام الجارى، والبالغة نحو 550 مليون جنيه، فيما سجلت صافى ربح 41 مليون جنيه بنسبة انخفاض %37 مقارنة بالربع المناظر من 2015.