News Details

الشرقاوى يلتقى وفدًا من إحدى الشركات اليابانية لبحث تطوير الحديد والصلب(18/10/2016 09:19:33)
ترأس الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام اجتماع لجنة إدارة صندوق تمويل برنامج إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، وذلك بحضور المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة رئيس إدارة الفتوى، ورؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة، وممثل عن بنك الاستثمار القومى.

ويأتى هذا الاجتماع فى إطار تفعيل دور الصندوق لتنشيط برنامج إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، وذلك من خلال استخدام كل وسائل التمويل المتاحة، بالاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة بالشركات لتمويل مشروعات جديدة أو تطوير قائمة.

استعرضت اللجنة خلال الاجتماع، بعض الموضوعات الخاصة بشركات قطاع الأعمال العام، خاصة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى. على جانب آخر، التقى الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام وفدًا من إحدى كبريات الشركات اليابانية العاملة فى مجال الصناعات الثقيلة برئاسة نائب الرئيس التنفيذى للشركة، وذلك بحضور المهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب. ويأتى الاجتماع فى إطار متابعة اللقاءات التى بدأت مع الشركة اليابانية خلال الأشهر الماضية، حيث أبدت استعدادها للدخول فى المناقصة المزمع طرحها لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وضمن مجموعة من اللقاءات مع العديد من الشركات العالمية التى تقدمت بعروض لتطوير الشركة. وأكد الوزير أنه يجرى حاليًا الانتهاء من مراجعة أوراق طرح المناقصة ونطاق العمل المطلوب لمشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، موضحًا ضرورة مراعاة عدة معايير فى العروض المقدمة لتطوير الشركة أهمها الجودة العالية والتكلفة الأقل، بالإضافة إلى الفترة الزمنية التى يستغرقها تنفيذ المشروع، مع الأخذ بعين الاعتبار أنها شركة مقيدة بالبورصة المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة فقط هى المعنية بتلقى العروض وتقييمها. كما أكد وزير قطاع الأعمال العام أن إعلان طرح المناقصة سيشمل كل الشركات التى أعربت عن اهتمامها بالمشاركة فى التطوير وهى من جنسيات مختلفة، وقد يشمل شركات أخرى، لافتًا إلى أن الفرصة ستكون متكافئة لجميع المتقدمين.