News Details

"بلتون" المصري يستحوذ على 60% من شركة تداول أوراق مالية أمريكية(05/10/2016 09:05:54)


كشف بنك الاستثمار "بلتون"، يوم الثلاثاء، عن الاستحواذ على حصة تبلغ 60% من شركة"Auerbach Grayson"، المتخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية، وتقديم الأبحاث المالية في الولايات المتحدة، ويقع المقر الرئيسي لها في نيويورك.

وقال نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، المُسْهم الرئيسى فى شركة بلتون المالية - فى بيان اليوم - إن الاستحواذ على الشركة الأمريكية يعد أمرًا طبيعيًّا لتوسيع أنشطة بنك الاستثمار المصري، وهو الخطوة الأولى في إستراتيجية الشركة لتأسيس بنك استثمار عالمي في منطقة الشرق الأوسط.

فيما قال سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، إن الاستحواذ يستهدف العمل مع شركة Auerbach Grayson لتوسيع نشاط بلتون، وتقديم منتجاتها المالية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى إتاحة فرص التوسع في الأسواق الواعدة والناشئة.

وأعلن ديفيد جريسون، رئيس مجلس الإدارة وأحد مؤسسي شركة Auerbach Grayson، أن أول زيارة له إلى مصر كانت في العام 1994، بعد فترة وجيزة من إعادة صياغة قوانين سوق المال، وبدء عدد من عمليات الخصخصة، وقال : "أدركت حينها الفرصة التي يوفرها مناخ الاستثمار في مصر، وخلال عام أصبحت مصر واحدة من أكبر الأسواق لدينا، وأكثرها أهمية حيث أسهمت الشركة في أهم صفقات أسواق رأس المال في مصر".