News Details

سبأ للادوية تقترض 5 ملايين جنية لتمويل توسعات مصنع بلطيم (28/09/2016 09:24:10)
تخطط شركة سبا الدولية للادوية والصناعات الكيماوية لبدء اعمال الانشائية لتوسعة مصنعها بمنطقة بلطيم بكفر الشيخ قبل نهاية اكتوبر المقبل.
قال مصدر مقرب من الشركة ان شركتة تعاقدت مع شركة طيبة للمقاولات لتولى الاعمال الانشائية والحفر ورمى الاساسات لانشاء مبنى جديد على مساحة 3650 مترا داخل ارض الشركة بكفر الشيخ بقيمة استثمارية للانشاءات والتشطيبات تقارب 22 مليون جنية.
واشار المصدر- الذى فضل عدم ذكر اسمة- فى تصريحات خاصة ل "المال" الى ان شركتة تهدف من انشاء المصنع الجديد لاضافة المزيد من خطوط الانتاج وتقليص لجوئها للتصنيع لدى الغير بعد زيادة عدد المستحضرات الطبية التى حصلت على موافقة وزارة الصحة لانتاجها وهو ما دفعها لانشاء المبنى الجديد الخاص بالانتاج التام والبيوتكنولوجى.
ورفض الافصاح عن القيمة الاجمالية للتوسعات خاصة انها مرتبطة باستيراد خطوط الانتاج وتحديد نوعية المنتجات المصنعة وهى القيمة التى تتغير باستمرار لارتباطها المباشر بالعملة الاجنبية حيث ان خطوط الانتاج والمادة الخام للادوية يتم استيرادها بالكامل.
ولفت المصدر الى ان تمويل المبنى سيتم من خلال الحصول على قرض حسن من كبار المساهمين بقيمة تقارب 5 ملايين جنية فيما يتم المفاضلة حاليا بين تدبير القيمة المتبقية ما بين زيادة راسمال الشركة بصورة نقدية فى البورصة او الحصول على قروض بنكية.
وتمتتلك "سبا" قطعة ارض مساحتها 42 الف متر بمنطقة بلطيم ونجحت فى اقامة مصنع ادوية على مساحة 10 الاف متر فقط.
واوضح ان الشركة صرفت نحو 11.5 مليون جنية تمثل نحو 40% من القرض الحسن الممنوح من كبار المساهمين بالشركة خلال الفترة الماضية بغرض ضخها فى تمويل بعض العمليات الانتاجية بالمصنع وشراء مستحضرات دوائية من شركات اخرى.