News Details

مصارى تنافس عامر جروب على 42 الف متر بـ العين السخنة (22/09/2016 10:07:11)
تاهل كل من شركة مصارى للاستثمار السياحى وشركة "عامر جروب" للمرحلة الاخيرة من المنافسة على 42 الف متر مربع بمنطقة العين السخنة وذلك عقب التصفية التى اجرتها هيئة التنمية السياحية الشهر الماضى للعروض المقدمة من 10 شركات عقارية للحصول على الارض.
قال حسام عطية رئيس مجلس ادارة شركة مصارى للاستثمار السياحى ان هيئة التنمية السياحية طرحت منذ فترة تلك الارض بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات بسعر 5 دولارات للمتر.
واضاف فى تصريحات خاصة ل "المال" ان الهيئة قامت بتصفية العروض المقدمة من 10 شركات وذلك بناء على الدراسات والمخططات الفنية فضلا عن القدرات التمويلية لتلك الشركات ما ترتب علية تاهل كل من "عامر جروب" و "مصارى" على ان يم اختيار احداهما خلال الفترة المقبلة.
واوضح ان شركتة تخطط لاقامة مشروع سياحى على تلك القطعة بتكلفة استثمارية تصل الى 40 مليون جنية يتضمن وحدات بنظام السكن اليومى.
واشار عطية الى دخول "مصارى" فى منافسة على قطعة ارض اخرى مساحتها نحو 237 الف متر مربع بمنطقة راس سدر بسعر 15 دولارا للمتر مشيرا الى تقدم 6 شركات اخرى للحصول على تلك القطعة.
واضاف انة من المحتمل ان تحدد هيئة التنمية السياحية مطلع اكتوبر المقبل الفائز بتلك القطعة بناء على العروض الفنية المقدمة لها.
وكشف ان مخطط "مصارى" الذى تقدمت بة للهيئة يتضمن اقامة مشروع سياحى يحتوى على وحدات سكنية ووفندقية بتكلفة استثمارية اجمالية تصل الى 500 مليون جنية.
واكد ان شركتة ستمول مشروعاتها المحتملة من مواردها الذاتية وذلك حال فوزها بتلك الاراضى المطروحة.
ولفت الى ان شركة وادى دجلة ستطلق مشروع "منتجع مصارى" خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر المقبل عبر فتح باب الحجز.
يذكر ان "مصارى" دخلت فى شراكة مع "وادى دجلة" للاستثمار العقارى لتنفيذ مشروع "منتجع مصارى" بمنطق العين السخنة بنسبة 40% للاولى و 60% للثانية بتكلفة استثمارية تصل ل 1.2 مليار جنية وبمبيعات مستهدفة تقدر ب 2.5 مليار جنية.