News Details

الرقابة المالية تؤجل نظر تظلم "بلتون" ضد رئيس البورصة(19/07/2016 13:14:29)


أجلت الهيئة العامة للرقابة المالية نظر تظلم مجموعة بلتون المالية القابضة ضد قرار إدارة البورصة المصرية بإلغاء التداول على أسهم المجموعة، وتحدد موعدًا لاحقا لنظر الدعوى.
يأتي ذلك قبل الجلسة التي حددتها محكمة القضاء الإداري لنظر الدعوى التي أقامتها بلتون ضد إدارة البورصة والمقرر لها يوم 27 يوليو الجاري، وألغت إدارة البورصة المصرية جميع التعاملات على أسهم بلتون في 18 جلسة خلال شهر إبريل الماضي، مبررة هذا الإجراء بأنه جاء استنادًا لنص المادة 21 من قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

واستندت في إلغاء العمليات المنفذة على سهم "بلتون"، إلى المادة 21 من قانون سوق المال المصري والتي تنص على أنه يجوز بقرار من رئيس البورصة وقف عروض وطلبات التداول التي ترمي إلى التلاعب في الأسهم، ويجوز لرئيس البورصة وقف التعامل على ورقة مالية إذا كان من شأن استمرار التعامل بها الإضرار بالسوق والمتعاملين، ولرئيس الهيئة أن يتخذ في الوقت المناسب أيًا من الإجراءات السابقة.

وتقدمت بلتون في 15 مايو الماضي، بتظلم إلى هيئة الرقابة المالية، استجابة للعديد من الشكاوى التي وصلتها من المستثمرين بشأن الإلغاء المتكرر للعمليات على سهم الشركة.