News Details

"بلتون" تدرس الاستحواذ على شركة تأجير تمويلى (05/06/2016 10:54:25)

صحيفة المال

قال ماجد شوقى عضو مجلس ادارة شركة بلتون المالية القابضة فى تصريح لـ"المال" ان شركته تهتزم الاستحواذ على احدى شركات التاجير التمويلى القائمة فى السوق وذلك حال عدم نجاح صفقة استحواذها على شركة سى آى كابيتال التى تضم تحت مظلتها شركة كوربوليس للتأجير .
واعلنت شركة بلتون مساء الاربعاء الماضى توقيعها اتفاقية مع شركة AUERBACH GRAYSON & COMPANY الامريكية للاستحواذ على 51% من الاخيرة وهى شركة متخصصة فى تنفيذ خدمات الوساطة فى الاوراق المالية وتقديم الابحاث المالية على مستوى العالم فى اكثر من 120 دوبة تشمل الاسواق الواعدة والناشئة والمتقدمة للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبرى ويقع المقر الرئيسى لها فى نيويورك .
جاء الاستحواذ على الشركة الامريكية فى ظل ترقب السوق مصير صفقة استحواذ بلتون على سى اى كابيتال التى بات مصيرها ضبابياً فى ظل تأجيل هيئة الرقابة المالية اصدار موافقتها او رفضها للصفقة لحين الفصل ببعض الامور القانونية .
واوضح شوقى ان بلتون كانت تعول على صفقة سى اى كابيتال بضم نشاط التاجير التمويلى وفى حال فشل الصفقة ستستمر بلتون فى تنفيذ خطتها التوسعية المتضمنة اختراق نشاطى التامين والتاجير الفعالة فى السوق يقترب من 12 شركة سيتم البحث عن فرصة بينها وان الشركة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة اكسا مصر للتامين منذ فترة تتضمن امكانية المساهمة بنحو 8% براسمالها موضحا ان تلك المذكرة لا تزال قائمة ولم يتم الغاؤها .
كان سامح الترجمان رئيس مجلس ادارة شركة بلتون قد اكد فى تصريحات لـ "المال" الاربعاء الماضى ان شركته لا تزال متمسكة بالاستحواذ على سى اى كابيتال ولن تنسحب من الصفقة وانها فى انتظار رد الجهات الرقابية بالموافقة او الرفض .