News Details

الرقابة المالية: قرب إعادة التداول على أسهم "الأهرام للطباعة"(24/05/2016 11:50:36)

اقتربت الهيئة العامة للرقابة المالية من حل أزمة إيقاف التداول على سهم الأهرام للطباعة والتغليف، الموقوف عن التداول منذ 5 أشهر.
وقال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،:"تقريبًا تم الانتهاء مع ورود تقرير مراقب الحسابات الذى كلفته الهيئة بفحص الشركة".

وأغلق سهم "الأهرام للطباعة" في 26 يناير 2016 "آخر يوم تداول" عند 3.75 جنيه بعد التداول على نحو 21.5 ألف سهم بقيمة جاوزت 84.5 ألف جنيه.

وكشف رئيس الرقابة المالية لـ"بوابة الأهرام"، أنه من المفترض أن يصدر بيان بهذا الشأن خلال فترة قصيرة جداً"، وأضاف أنه سيتم إعادة التداول على السهم فور انتهاء مراقب الحسابات من عمله، ونشر القوائم المالية المعدلة.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور أحمد العليمى رئيس مجلس إدارة الشركة، أن طول فترة إيقاف التداول على السهم، يزيد من الضرر الواقع على صغار المساهمين، موضحا أننا نتعاون مع الهيئة فى توفير كافة الإفصاحات المطلوبة.

وأضاف العليمي، أنه تم التعاقد على ثلاث ماكينات جديدة بقيمة 1.5 مليون جنيه، لمصنع "الأهرام للطباعة"، بتمويل ذاتي ودون اللجوء إلى أي قروض وبعيداً عن ميزانية المصنع، أي من خلال أموال مجلس إدارة الشركة، وذلك لمضاعفة القدرة الإنتاجية للمصنع إلى الضعف خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى 400 طن شهرياً بدلاً من 200 طن حالياً، إلا أنه وبعد أزمة وقف التداول على أسهم الشركة بالبورصة، أرجأنا هذه التوسعات لبعض الوقت بمحضر مجلس الإدارة وجمعيتين عموميتين.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على إعادة التداول على أسهم شركة مرسى علم للتنمية السياحية، فى مارس الماضى، التى يرأسها العليمى، أيضا، بعد إزالة المخالفات المنسوبة.