News Details

برايم | شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) إعادة تغطية - القيمة العادلة للسهم عند 16.6 جنيه/للسهم(11/05/2016 08:44:16)
لقد قمنا بتحديد القيمة العادلة لسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عند مسوى 16.6 جنيه للسهم، مما يعنى أن هناك نمو متوقع بنسبة 58% فوق المستوى السعرى الحالى الذي يتم تداول السهم عنده. لقد تم استخدام نموذج خصم التدفقات النقدية لتقييم جميع مشروعات الشركة، ثم تم تجميع قيم تلك المشروعات للوصول الى القيمة العادلة.



لقد حققت شركة سوديك نمواً هائلاً فى حجم المبيعات التعاقدية خلال السنوات الماضية، حيث قفزت تلك المبيعات من 2.5 مليار جنيه مصرى خلال عام 2013 الى 4.4 مليار جنيه خلال عام 2015. كما أننا نتوقع أن تحافظ سوديك على هذا المستوى الهائل من المبيعات خلال الفترة القادمة، وذلك بدعم من إطلاق المشروعات الكبيرة مثل .(Villete, Eastown Residence and Courtyards) حيث أننا نتوقع أن تسجل سوديك مبيعات تعاقدية بنحو 4.1 مليار جنيه و4.5 مليار جنيه فى عامى 2016 و2017 على التوالى. علاوة على ذلك، فإن إطلاق مشروع الشركة على الأرض المملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بنهاية عام 2016 من المتوقع أن يدعم نمو مبيعات الشركة.



يبلغ حجم الإيرادات المتوقع تسجيلها خلال الفترة القادمة نحو 9 مليار جنيه، وهى قيمة الوحدات التى قامت الشركة ببيعها ولم يتم تسليمها للعملاء. وخلال عام 2015 شهدت إيرادات الشركة نمواً بنسبة 7.7% نتيجة المستوى المتزايد لتسليم الوحدات للعملاء. وقد ساهمت مشروعات الشركة المقامة فى غرب القاهرة بنحو 94% من إجمالى عدد الوحدات المسلمة خلال عام 2015 والذى بلغ 721 وحدة. علاوة على ذلك، فاننا نتوقع أن تقوم الشركة بتسليم نحو 3,900 وحدة خلال الفترة من 2016 إلى 2020. نحو 49% من هذه الوحدات سوف تكون فى مشروع .(Eastown Residence) وبالتالى، فإنه من المتوقع أن تصل إيرادات الشركة إلى نحو 2.47 مليار جنيه فى عام 2018، نتيجة ذلك المستوى القوى من التسليمات خلال الفترة القادمة.



قامت شركة سوديك خلال عام 2015 بالتغلب على مخاطر نفاذ محفظة الأراضى الخاصة بها. حيث نجحت الشركة فى إضافة نحو 3.3 مليون متر مربع الى محفظة الأراضى الخاصة بالشركة. من المتوقع أن تواصل الشركة مجهوداتها من أجل إضافة مساحات جديدة إلى محفظة الأراضى الخاصة بها وتنويع مشروعات الشركة. جدير بالذكر أن أهم ما يميز شركة سوديك هو التنوع فى المشروعات الخاصة بها من حيث الموقع، تقديم وحدات سكنية وتجارية وإدارية، وكذلك التنوع فى نوعية الوحدات السكنية التى تقدمها الشركة لعملائها.



اختراق سوق العقارات الثانوية... يُعتبر مشروع الشركة "سيزر" المقام فى الساحل الشمالى بداية انطلاق الشركة نحو هذة المنطقة التى تتميز بالطلب القوى، وكذلك أول تواجد للشركة فى سوق العقارات الثانوية، حيث أن كل مشروعات الشركة السابقة تركزت فى القاهرة وعلى تقديم الوحدات السكنية الأساسية.



إطلاق مشروع سكنى متكامل على أساس نظام الشراكة فى شرق القاهرة... قامت شركة سوديك بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير من أجل تطوير مساحة 655 فدان فى مدينة هليوبوليس الجديدة المملوكة لشركة مصر الجديدة. تنص الإتفاقية على أن تحصل شركة سوديك على 70% من إيرادات المشروع مقابل قيامها باعمال البناء والتطوير وتسويق وبيع المشروع، بينما ستحصل شركة مصر الجديدة على 30% من إيرادات المشروع مقابل المشاركة بالأرض وأعمال البنية الأساسية.