News Details

القلعة للاستشارات المالية تبيع حصتها في شركة النيل للصناعات الغذائية – انجوي و شركة العجيزي الدولية للتنمية(21/04/2016 10:25:12)

قامت شركة جذور التابعة لشركة القلعة للاستشارات المالية بتوقٌع اتفاق لبيع كامل حصتها من أسهم شركة النٌيل للصناعات الغذائٌية )إنجوي( المتخصصة فً إنتاج الحلٌب والعصائر و شركة العجيٌزي الدولٌية للتنميٌة الاقتصادية المتخصصة فًي تعبئه وتصدٌير المنتجات الزراعٌية. وقام بإبرام اتفاق الاستحواذ رجل الاعمال والمستثمر المصري كمال حجاج الذي استحوذ من قبل على شركة مصر أكتوبر للصناعات الغذائٌية »المصريين « خالل دٌيسمبر 2015.
جدٌير بالذكر أن شركة »إنجوي« كانت قد توقفت عن النشاط فً عام 2015 و قامت القلعة بإعدام قٌيمة استثماراتها بها، وكذلك الحال بالنسبة لشركة »العجٌيزي« التًي توقفت عن النشاط خلال عام 2015، وبالتالًي فإن إتمام الصفقة سٌيكون له مردود إٌجابًي على نتائج شركة القلعة فًي ضوء التوقف عن تجمٌع خسائر الشركتيٌن. وسٌتم بٌيع الشركتٌين دون أٌية مدٌيونٌيات للبنوك على أن تؤول إلى الطرف المشتري جمٌيع االالتزامات المالٌيه الاخرى . بلغ نصٌيب شركة القلعة فًي ملكيٌة شركة النٌيل للصناعات الغذائٌية )إنجوي( و شركة العجيٌزي الدولٌية للتنميٌة الاقتصادية نحو 22% )بصورة غٌير مباشرة(.