News Details

مصادر : OTMT تطلب مد مهلة اتمام صفقة سى اى كابيتال .. للمرة الثانية (13/04/2016 09:06:03)
علمت المال ان شركة اوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا OTMT ستطلب من البنك التجارى الدولى ، مد فترة اتمام استحوذها على شركته التابعة سى اى كابيتال لمدة اسبوعين جديدين ، حال عدم رد هيئة الرقابة المالية بالموافقة على الصفقة او رفضها بنهاية غدا الخميس.
و كانت اوراسكوم للاتصالات قد قدمت عرضا للاستحواذ على مجموعة سى اى كابيتال المملوكة للبنك التجارى الدولى بقيمة 924 مليون جنيه،و اعلنت انه مستهدف تنفيذ الصفقة قبل نهاية الربع الاول من العام الجارى ، الا ان عدم اتمام الصفقة فى الموعد المحدد ترتب عليه اتفاق الطرفين على مد المهلة 14 يوما تنتهى غدا .
واوضحت المصادر ان الهيئة لا تزال تطلب اوراقا جديدة ، و تابعوا : لا يوجد موعد محدد للرد سواء بالموافقة او الرفض.
من جهته قال مصدر بالرقابة المالية: انه من الوارد ان تطلب الهيئة اوراق جديدة ترى انها مهمة ، مؤكدة انه لا يمكن الافصاح عن موعد الانتهاء من فحص المستندات .
و كان شريف سامى ، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، قد كشف فى تصريحات لـ المال منذ اسابيع ، ان الهيئة غير ملزمة بالمهلة الزمنية المخصصة لتنفيذ صفقة استحواذ شركة اوراسكوم للاعلام على سى اى كابيتال .
واضاف ان المهلة الزمنية هى علاقة تعاقدية بين الطرفين لا شان للرقابة المالية بها ، مؤكدا ان الهيئة ستاخذ وقتها فى عملية فحص المستندات الخاصة بالصفقة المحتملة دون ضغط واحد.